رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السلاح في يد الجميع.. نار العنصرية تحرق الأمن في أمريكا

السلاح في يد الجميع.. نار العنصرية تحرق الأمن في أمريكا

العرب والعالم

السلاح منتشر بشدة في الولايات المتحدة

بحسب تايم:

السلاح في يد الجميع.. نار العنصرية تحرق الأمن في أمريكا

إسلام محمد 21 نوفمبر 2020 19:38

قالت مجلة "تايم" الأمريكية، إن رفض الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الاعتراف بالهزيمة من منافسه الديمقراطي جو بايدن، أشعل المخاوف من موجة عنف تضرب الولايات المتحدة، وزاد من مبيعات الأسلحة بشكل كبير.

 

وأضافت المجلة، أن أنصار ترامب يزداد غضبهم بشأن ما يعتقدون أنه انتخابات مسروقة، وتظاهر اليوم السبت، الآلاف على نتائج الانتخابات في واشنطن، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع المتظاهرين المعارضين.

 

والإثنين الماضي، أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي عن أعلى عدد من جرائم الكراهية في الولايات المتحدة خلال عقد من الزمان العام 2019، حيث كان السود هم الأكثر استهدافًا لجرائم العنصرية.

 

وسط رقم قياسي في مبيعات الأسلحة النارية، حيث أصبح نحو 6.9 مليون شخص في الولايات المتحدة مالكي الأسلحة لأول مرة هذا العام، وفقًا لتقديرات المؤسسة الوطنية لرياضة الرماية.

 

وقالت مجموعة تجارة الأسلحة إن مشتري الأسلحة كانوا ما يقرب من 56 ٪ من الذكور البيض خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2020، ولكن كانت هناك قفزة بنسبة 58٪ في مشتريات الأسلحة النارية بين الرجال والنساء السود، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وقال الاستطلاع إن 9٪ من مشتري الأسلحة الجدد هم من الذكور السود و 5٪ من الإناث السود.

 

ويقول المتحدث باسم المؤسسة مارك أوليفا: "أصبح الناس قلقين للغاية على سلامتهم الشخصية، وهذا ليس مصدر قلق فقط للرجال البيض، هذا مصدر قلق عالمي".

 

حتى الآن في عام 2020 ، أجرى مكتب التحقيقات الفيدرالي عمليات فحص خلفية للأسلحة النارية أكثر من أي عام مسجل، حوالي 16.5 مليون اعتبارًا من أكتوبر، وفقًا لأحدث أرقام الوكالة.

 

في أكتوبر وحده، كان هناك ما يقدر بنحو 1.9 مليون من مبيعات الأسلحة النارية، بزيادة قدرها 65 ٪ عن أكتوبر 2019، وفقًا لتحليلات وتوقعات الأسلحة الصغيرة، وتسببت المبيعات القياسية في حدوث نقص في الذخيرة في جميع أنحاء البلاد.

 

وأوضحت المجلة، أن الخوف من المجهول كان عاملاً محفزًا كبيرًا، وشهد تجار التجزئة نموًا في مبيعات الأسلحة في مارس عندما أجبر الوباء المدن على الإغلاق، وأدت الاضطرابات المدنية والدعوات إلى قطع الدعم عن الشرطة بعد وفاة جورج فلويد في مايو إلى جانب التوترات المحيطة بالانتخابات الرئاسية إلى استمرار هذا الارتفاع.

 

يقول ماج توري ، الذي أنشأ مجموعة في عام 2016 لتشجيع المزيد من السود على تثقيف أنفسهم بشأن الأسلحة وتسليح أنفسهم للدفاع عن النفس: "لقد كانت الفوضى بالخارج، السود هم بؤرة كل ذلك".

 

ويعتبر امتلاك السلاح أكثر شيوعًا بين الرجال البيض، وخاصة أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية وأولئك الذين يصفون أنفسهم بالمحافظين، وفقًا لمركز بيو للأبحاث واستطلاعات أخرى.

 

وفقًا لتقرير عام 2015 صادر عن مجموعة الأبحاث في جامعة شيكاغو، قال 39٪ من البالغين البيض إنهم يعيشون في منزل به سلاح ناري بينما كان يعيش 18٪ من البالغين السود.

 

لكن طومسون يقول إن الأمريكيين السود العام 2020 يتم دفعهم إلى متاجر الأسلحة لأسباب مختلفة عن الأمريكيين البيض- ومعظمهم يشترون البنادق لأكثر من غرض واحد، بما في ذلك الحماية، ولكن أيضًا للصيد والرماية، وفقًا لمسح مركز بيو.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان