رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

في أول ظهور منذ فوز «بايدن».. «ترامب» يظهر بالشعر الأبيض

على غير العادة..

في أول ظهور منذ فوز «بايدن».. «ترامب» يظهر بالشعر الأبيض

مصطفى محمد - وكالات 14 نوفمبر 2020 02:35

في أول كلمة له من البيت الأبيض منذ إعلان فوز منافسه جو بايدن بالانتخابات وفق نتائج غير نهائية، ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الجمعة، بالشعر الأبيض، على غير العادة.

 

ففي جميع المناسبات التي ظهر فيها ترامب، سواءً مؤتمرات صحفية أو غيرها، كان يظهر بالشعر الملون المصبوغ، لكن أمس ظهر بالشعر الأبيض متجاهلًا صبغ شعره كعادته، خاصة عندما يظهر أمام الرأي العام.

 

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التى يكون فيها شعرالرئيس الأمريكي مثيرًا للجدل، لكن كان الحديث مختلفًا، فكان يكون أن يتحدث البعض مرارًا عن أنه شعر مستعار وليس شعرا حقيقيا، إلا أنه أكد مرارًا أن هذا الكلام غير صحيح.

 

وتحدث من قبل عن محاولته لإخفاء صلعة خلفية فى رأسه، وقال فى أحد المؤتمرات التى شارك فيها فى عام 2018 أمام الحاضرين: «أبذل قصارى جهدى لإخفاء هذا الصلع، إنى أحاول جاهدا فالصلع لا يبدو سيئا جدا».

 

 

ومطلع الأسبوع الماضي، خسر ترامب الانتخابات الأمريكية بحسب نتائج غير نهائية، بعدما حاز منافسه الديموقراطي جو بايدن على 306 من أصوات المجمع الانتخابي، في مقابل 232 لغريمه الجمهوري دونالد ترامب، وفق ما أعلنت وسائل إعلام أمريكية كبرى.

 

وعزّز بايدن تقدّمه على ترامب بفوزه في ولاية جورجيا المحسوبة تقليديّاً على الجمهوريّين، حسب ما أفادت شبكتا "سي ان ان" و"ايه بي سي". أمّا ترامب الذي كان حصل على 306 من أصوات المجمع الانتخابي عندما هزم هيلاري كلينتون عام 2016، فقد أعلن فوزه ولاية كارولاينا الشماليّة، وفق "سي ان ان" و"ان بي سي"، ما يرفع حصيلته من أصوات المجمع الانتخابي إلى 232.

 

 

وبايدن هو الفائز في الانتخابات منذ أن تجاوزت الأصوات التي نالها بعد فوزه في ولاية بنسلفانيا عتبة الـ270 السبت.

 

وولاية جورجيا، وهي واحدة من خمس ولايات تَمكّن بايدن من انتزاعها من الجمهوريّين، لم يفز بها مرشّح ديموقراطي منذ عام 1992 عندما انتُخب بيل كلينتون رئيسا.

 

وحصل ترامب على تقدّم مريح ببادئ الأمر في الولاية مع فرز أصوات المناطق الريفية، لكنّ النتائج بدأت تُصبح متقاربة مع بايدن بعد فرز أصوات مدينتي أتلانتا وسافانا.

 

ويتقدّم بايدن حاليّاً في جورجيا بنحو 14 ألف صوت، ومن المتوقّع إعادة إحصاء الأصوات يدويّاً الأسبوع المقبل، لكنّ عمليات التدقيق على مستوى الولايات لا يُتوقّع أن تقلب النتائج كما يرغب ترامب.

 

ولم تنجح حملة بايدن لاجتذاب السود في ولاية كارولاينا الشماليّة الجمهوريّة تقليديّاً، في التفوّق على القاعدة الصلبة الموالية لترامب من البيض وغير الجامعيين والريفيين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان