رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وزير الصحة الألماني: الوباء ينتشر.. لا تنصتوا لمنكري كورونا

فيديو| وزير الصحة الألماني: الوباء ينتشر.. لا تنصتوا لمنكري كورونا

العرب والعالم

وزير الصحة الألماني ينس سبان

من الحجر الصحي

فيديو| وزير الصحة الألماني: الوباء ينتشر.. لا تنصتوا لمنكري كورونا

احمد عبد الحميد 25 أكتوبر 2020 22:35

تصدّر خبر إصابة وزير الصحة الألماني، ينس سبان، بفيروس كورونا عناوين الصحف في الأسبوع الماضي، حيث ظهرت نتيحة اختبار السياسي البالغ من العمر ٤٠ عامًا، المنتمي لحزب ميركل (الاتحاد الديمقراطي المسيحي)، إيجابية، ويخضع الآن لحجر صحي منزلي.

 

 

وبحسب صحيفة بيلد الألمانية، تحدّث سبان الآن، لأول مرة منذ دخوله الحجر الصحي المنزلي، حيث قال في بداية مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق تقريبًا على صفحة الفيسبوك الخاصة به، إنّه "حتى الآن أبلي بلاءً حسنًا فيما يتعلق بمسار مرضه بكوفيد-١٩"، موضحًا أنّ أعراض البرد لم تحتد عليه حتى الآن، ومضيفًا أنّ ما أسعده بشكل خاص، هو عدم إصابة أي من زملائه بفيروس كورونا، الذين كانوا على اتصال وثيق به في الأيام القليلة الماضية.

 

ووصف سبان الأرقام الحالية للإصابات الجديدة في ألمانيا بأنها "مثيرة للقلق"، محذرا أنّه في مرحلة ما، لن تستطيع السلطات الصحية المحلية مواكبة مثل هذه الأرقام، ولهذا السبب فإن كبح جماح تفشي الوباء سيعتمد على مدى التزام الألمان بإجراءات الوقاية.

 

وفضلاً عن ذلك، شدّد وزير الصحة الألماني على ضرورة عدم الاستماع لمنكري كورونا الذين يقللون من خطورة الوباء ويقوموا بتهدئة الناس بحجج واهية، منوهًا بأن ألمانيا الآن بحاجة إلى "التكاتف"، إذ يجب أن يسعى المواطنون لتحقيق الهدف المشترك، وهو تسوية منحنى الإصابات.

 

وناشد سبان المواطنين، قائلا: "أرجوكم ابقوا بصحة جيدة".

 

يشار إلى أنّ فيروس كورونا ما زال يضرب بقوة السياسيين البارزين في ألمانيا، فبعد إصابة وزير الصحة الألماني بالفيروس، تم الإعلان يوم السبت الماضي، عن إصابة وزير الدولة لشؤون التنمية مارتن ياجر (56 عامًا) بفيروس كورونا.

 

وكان وزير الصحة سبان قد التقى بوزير التنمية "جاجر" بعد ظهر يوم الاثنين الماضي في اجتماع، لكن الحكومة الفيدرالية أكدت أنّه من غير الواضح ما إذا كانت عدوى جاجر مرتبطة بهذا الاجتماع.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان