رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

المصالحة والأوضاع في غزة.. ملفات على طاولة «حماس» في مصر

المصالحة والأوضاع في غزة.. ملفات على طاولة «حماس» في مصر

العرب والعالم

وفد جماس في القاهرة

وفد الحركة غادر إلى القاهرة

المصالحة والأوضاع في غزة.. ملفات على طاولة «حماس» في مصر

متابعات 25 أكتوبر 2020 23:11

كشف المتحدث الرسمي باسم حركة حماس، فوزي برهوم، اليوم الأحد، أنّ وفدًا من قيادة الحركة غادر قطاع غزة متوجهًا إلى القاهرة، للتباحث مع المسؤولين المصريين حول عدة ملفات على رأسها ملف المصالحة والأوضاع في غزة.

 

وأوضح المركز الإعلامي الفلسطيني عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر أنَّ الوفد سيناقش مع المسؤولين المصريين سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والنقاش في العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومسار المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

 

وبحسب المركز الإعلامي الفلسطيني قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن وفدًا قياديًّا غادر قطاع غزة متوجها إلى القاهرة، للانضمام إلى وفد الحركة برئاسة الشيخ صالح العاروري.

 

وأضافت على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم، أنّ الوفد يضم عضوي المكتب السياسي للحركة خليل الحية، وروحي مشتهى، للانضمام إلى وفد قيادة الحركة برئاسة الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي، وبمشاركة عضو المكتب السياسي عزت الرشق.

 

وأوضح برهوم أنّ الزيارة تأتي للتباحث مع المسؤولين المصريين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والنقاش في العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومسار المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية.


كما سيتم التباحث بشأن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ودور مصر في التخفيف من الأزمة الإنسانية التي يمر بها القطاع بسبب الحصار الإسرائيلي، والتطورات الحاصلة مع الاحتلال، والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة.

 

وكان رئيس حركة حماس قد كشف في بيان له صباح اليوم، أن حركته قررت إيفاد وفد من قيادتها إلى القاهرة برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي الشيخ صالح العاروري، وذلك في زيارة للتأكيد على العلاقات الأخوية الراسخة مع جمهورية مصر العربية.

 

وأوضح أن الزيارة للتباحث في جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة مسار المصالحة والوحدة الوطنية، إلى جانب بحث الأوضاع في قطاع غزة على المستوى الإنساني، وتطورات الأوضاع مع الاحتلال والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة عامة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان