رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | السبت 28 نوفمبر 2020 م | 12 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

جارديان: الولايات المتأرجحة.. هل تحسم انتخابات أمريكا؟

جارديان: الولايات المتأرجحة.. هل تحسم انتخابات أمريكا؟

العرب والعالم

بايدن وترامب خلال المناظرة السابقة بينهما

جارديان: الولايات المتأرجحة.. هل تحسم انتخابات أمريكا؟

إسلام محمد 25 أكتوبر 2020 11:07

تحت عنوان" استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة: من الذي يتصدر الولايات المتأرجحة؟".. سعت صحيفة الجارديان البريطانية لتسليط الضوء على الولايات التي لم تحسم أمرها بعد ويمكنها تغيير مسار الانتخابات وترجيح كفة مرشح.

 

وقالت الصحيفة، إن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، يتقدم على المرشح الجمهوري دونالد ترامب في استطلاعات الرأي الوطنية.

 

وأضافت أن هذا لا يضمن فوز المرشح الديمقراطي، فقد كانت هيلاري كلينتون متقدمة بشكل واضح على ترامب في استطلاعات الرأي طوال حملة العام 2016، ولكن انتهى بها الأمر إلى الخسارة في المجمع الانتخابي.

 

وتابعت الصحيفة أن نظام التصويت الرئاسي يخصص لكل ولاية عددًا من أصوات الهيئة الانتخابية، والتي تذهب إلى المنتصر في الولاية بغض النظر عن هامش الفوز، لذا من المحتمل أن يحسم عدد من الولايات المتأرجحة الانتخابات.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هناك 8 ولايات متأرجحة حتى الآن، 6 منها تظهر استطلاعات الرأي فيها تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن، وهي ( فلوريدا، وبنسلفانيا، متشجان، وكالورينا الشمالية، وأريزونا، ويسكنسون)، فيما يحظى المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالدعم في ولايتين هما (أيوا، أوهايو).

 

ورغم تقدم بايدن في الولايات المتأرجحة، وفي غالبية استطلاعات الرأي الوطنية بأمريكا، إلا أن الصحيفة حذرت من أن تلك الاستطلاعات، ولا سيما في الولايات المتأرجحة لا يمكن أن يبنى عليها، فقد كانت الاستطلاعات ضد ترامب في 2016، ومع ذلك فاز بالرئاسة. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان