رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مسؤولون أمريكيون: لقاح كورونا قد يكون متاحا بحلول نهاية العام

مسؤولون أمريكيون: لقاح كورونا قد يكون متاحا بحلول نهاية العام

العرب والعالم

لقاح كورونا قد يكون متاحا بحلول نهاية العام

مسؤولون أمريكيون: لقاح كورونا قد يكون متاحا بحلول نهاية العام

محمد متولي 22 أكتوبر 2020 02:56

أعرب مسؤولو الصحة الأمريكيون، عن تفاؤلهم بأن لقاحا للوقاية من كوفيد -19 قد يكون متاحا بكميات محدودة بحلول نهاية العام.

 

وقال روبرت ريدفيلد، مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة في مؤتمر صحفي: "أنا متفائل أيضا بأنه سيكون متاح للتوزيع لدينا قبل نهاية العام إمدادات محدودة من لقاح واحد أو أكثر لكوفيد19، لكننا لم نصل إلى هذا الحد بعد"، في الوقت الذي حث فيه أيضا على توخي اليقظة في جهود الحد من انتشار كورونا" target="_blank">فيروس كورونا المسبب للمرض.

 

كما قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، أليكس عازار، إنه من المعقول توقع توفر لقاح أو لقاحين بحلول نهاية العام لتلقيح جميع الأفراد الأكثر ضعفا في البلاد.

 

يشار إلى أنه تم تسجيل حوالي 1ر8 مليون حالة إصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة منذ يناير الماضي، وتوفي حوالي 220 الفا بسبب المرض، وهو أعلى عدد وفيات في جميع أنحاء العالم.

 

 

يذكر أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه كورونا" target="_blank">فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

وذكر الموقع الرسمي لمنظمة الصحة، يصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، كما يتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

 

وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بالعدوى، حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان