رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

ألمانيا.. ميركل تنشر الجيش لمكافحة كورونا

ألمانيا.. ميركل تنشر الجيش لمكافحة كورونا

العرب والعالم

يساعد جنود الجيش الألماني بمنطقة هانوفر في تعقب سلاسل العدوى

هاندلسبلات:

ألمانيا.. ميركل تنشر الجيش لمكافحة كورونا

احمد عبد الحميد 20 أكتوبر 2020 22:10

دعت المستشارة أنجيلا ميركل رؤساء حكومات الولايات والمدن والبلديات والمقاطعات إلى عدم الانتظار طويلًا حتى تجثو السلطات الصحية على ركبتيها، وطلبت نشر المزيد من قوات البوندسفير للمساعدة في مرحلة مبكرة.

 

وبطلب من ميركل، يساعد حوالي 1600 جندي من الجيش الألماني البلديات في احتواء وباء كورونا، وفي كلّ مكان في ألمانيا تطلب السلطات الصحية المساعدة من الجيش، وفقًا لتقرير صحيفة هاندلسبلات الألمانية.

 

وأوضح التقرير أنّ الطلب على الجيش الألماني يزداد أكثر فأكثر بسبب تفشي الوباء في أنحاء المانيا، وذلك بسبب أنّ السلطات الصحية لم تعد قادرة على تتبع جهات اتصال العديد من الأشخاص المصابين حديثًا.

 

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الفيدرالية، إنّه تمّ نشر 1600 جندي الآن، مضيفًا أنّ عدد طلبات المساعدة من الجيش مستمر في الارتفاع. ومشيرًا إلى أنّ تدخل الجيش يهدف إلى تجنب الإغلاق الكامل مرة أخرى، الذي يشلّ حركة الاقتصاد.

 

وأردف المتحدث باسم وزارة الدفاع للصحيفة، أنّ الجيش الألماني مستعد جيدًا لزيادة الطلب على الجنود.

بينما قال متحدث باسم وحدة القوات المسلحة المسؤولة عن مكافحة الوباء، إنّ "القوات تعمل بشكل جيد".

 

ووضع الجيش الألماني ١٦ ألف جندي في حالة تأهب لعمليات مكافحة كورونا، وحتى الآن، يساعد ما يزيد قليلاً عن عشرة بالمائة منهم في المدن والبلديات، ويمكن الاستعانة بما يصل إلى 5000 جندي إضافيين إلى البلديات في غضون أيام قليلة.

 

وعادةً ما يكون هناك فصل صارم بين الأمن الداخلي والخارجي في ألمانيا، لذا فإنّ نشرالقوات المسلحة الألمانية في الداخل محظور بشكل أساسي، بيد أنًه في حالة وقوع كارثة، يُسمح بعمليات الدعم الجيش.

 

وفي السنوات الأخيرة، على سبيل المثال، قامت القوات المسلحة الألمانية بنشر المساعدات عدة مرات أثناء الفيضانات، وفي مكافحة حرائق الغابات وخلال أزمة اللاجئين عام 2015، حيث ساعد الجنود في إنشاء ملاجئ طارئة.

 

وكان أكبر انتشار للجيش حتى الآن في بلدة كوترسلوه في الصيف، حيث ساعد 360  جنديًا في احتواء تفشي كورونا في شركة تصنيع اللحوم تونييس.

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان