رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

ترامب يطالب «إف.بي.آي» بالتحقيق مع بايدن

ترامب يطالب «إف.بي.آي» بالتحقيق مع بايدن

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب يطالب «إف.بي.آي» بالتحقيق مع بايدن

محمد متولي 20 أكتوبر 2020 05:35

طالب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب مكتب التحقيق الفيدرالي «إف بي آي»، بالتحقيق مع المرشح الديمقراطي، جو بايدن، معتمدًا على تقارير صحفية تشير إلى صفقات تجارية عقدها ابنه في الخارج.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية، أطلقها ترامب بولاية أريزونا التي يزورها في إطار حملته الانتخابية.

 

وتطرق ترامب لتقرير نشرته صحيفة «نيويورك بوست» مؤخرا يزعم تورط بايدن في صفقات تجارية عقدها نجله، استنادا إلى تسريبات رسائل بريد إلكتروني منسوبة إلى نجل بايدن.

 

واشتكى ترامب من عدم تسليط وسائل الإعلام الرئيسية الضوء بشكل كاف على ادعاءات الفساد التي أوردتها الصحيفة، بحق بايدن الذي كان نائبا للرئيس السابق باراك أوباما.

 

وذكرت صحيفة نيويورك بوست، الأربعاء، أن بايدن تدخل في علاقات نجله هانتر مع الشركة الأوكرانية عندما كان نائبا للرئيس، وأنه مارس ضغوطا على أوكرانيا لإقالة مدع عام كان يحقق في أنشطة الشركة.

وفي سياق أخر قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيخضع لفحص فيروس كورونا قبل المناظرة الرئاسية المقبلة مع المرشح الديمقراطي جو بايدن هذا الأسبوع.

 

وعند سؤاله عما إذا كان سيخضع للفحص قبل مناظرة بايدن في ناشفيل يوم الخميس، قال ترامب «بالطبع، لن تكون لدي أدنى مشكلة إزاء ذلك».

 

وأعلن ترامب في الثاني من أكتوبر ثبوت إصابته بمرض كوفيد-19، ورفض الإفصاح عن آخر مرة جاءت فيها نتائج الفحوص سلبية قبل خوضه المناظرة السابقة في 29 سبتمبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان