رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الجمعة 23 أكتوبر 2020 م | 06 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو|حرائق ضخمة بـ «إسرائيل» ونتنياهو يدرس طلب مساعدات دولية

فيديو|حرائق ضخمة بـ «إسرائيل» ونتنياهو يدرس طلب مساعدات دولية

العرب والعالم

حريق في مستوطنة كفار أورانيم

فيديو|حرائق ضخمة بـ «إسرائيل» ونتنياهو يدرس طلب مساعدات دولية

أدهم محمد 09 أكتوبر 2020 18:01

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، اندلاع حرائق ضخمة في غابات وأحراش بمناطق متفرقة قرب الحدود مع لبنان، وتم إخلاء آلاف المستوطنين من منازلهم، فيما قالت وسائل إعلام عبرية إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يدرس طلب مساعدات دولية.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن العشرات من رجال الإطفاء وطائرات، يحاولون السيطرة على حرائق لم تعرف أسبابها، اندلعت في مستوطنة موديعين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفي المجلس الاستيطاني "عميك حفير"، وبلدتي الخضيرة والناصرة، ووادي عارة، ومنطاق أخرى شمالي فلسطين المحتلة.

 

وتم استدعاء جنود من جيش الاحتلال للمساعدة في السيطرة على الحريق وإخلاء السكان، حيث تم حتى الآن إخلاء 5 آلاف إسرائيلي من منازلهم.

 

 

وقالت هيئة البث الرسمية إن رئيس الحكومة نتنياهو أوعز إلى الى الجهات المختصة بدراسة إمكانية الاستعانة بمساعدات دولية عند الحاجة لغرض اخماد الحرائق الهائلة المستعرة التي تجتاح العديد من الأماكن في أنحاء "إسرائيل".

 

وأوضحت أن نتنياهو أجرى مشاورات بهذا الشأن مع وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا ومقادة الشرطة ومصلحة الإطفاء والطوارئ ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات.

 

 

 

من جهته قال رئيس دولة الاحتلال رؤوفين ريفلين إنه "يتابع بقلق مستجدات الحريق المنتشر في عدة بؤر في البلاد. قلبي مع المدنيين الذين تم إجلاؤهم من منازلهم في هذا الوقت من القلق والتوتر".

 

وأضاف ريفلين "أدعم رجال الأطفال لدينا، وأتابع كيف يقاتلون بصعوبة لوقف النيران المنتشرة، وأصلي كي يتمكنوا من إنجاز إطفاء كامل سريعا".

 

وقالت هيئة البث إن سلطات الاحتلال تدرس إمكانية أن يكون اندلاع عدد من الحرائق تم عمدا على يد فلسطينيين، لافتة إلى اعتقال فلسطيني في منطقة الناصرة العليا (شمال) للتحقيق معه.

 

وامتدت الحرائق لبعض المنازل، ما أسفر عن إصابة شخصين بالاختناق في مدينة الناصرة العليا.

 

من جانبها، نقلت القناة "12" الخاصة عن أحد سكان مستوطنة "كفار أورانيم" (شمال) قوله :"ترك كل شيء ونغلق الغاز والكهرباء ونهرب. أخذنا الكلب وحزمنا حقيبة بها ألبومات وطعام وملابس نوم ولوازم استحمام. هناك ازدحام مروري ضخم عند مدخل المستوطنة. يوجد هنا الكثير من عناصر الشرطة والجنود الذين يساعدون".

 

وفي كل صيف تشهد دولة الاحتلال موجة طقس حارة تتجاوز في بعض الأحيان الـ40 درجة مئوية ما يتسبب باندلاع حرائق في الغابات والأراضي الزراعية في مناطق متفرقة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان