رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

ترامب دفع 750 دولارًا ضرائب على الدخل في 2016.. والرئيس يرد

ترامب دفع 750 دولارًا ضرائب على الدخل في 2016.. والرئيس يرد

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز..

ترامب دفع 750 دولارًا ضرائب على الدخل في 2016.. والرئيس يرد

محمد متولي 28 سبتمبر 2020 07:04

كشف تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يدفع أي ضرائب اتحادية على الدخل خلال 10 أعوام من بين الأعوام الـ 15 الماضية.

 

وذكر التقرير أن ترامب، الذي حافظ بشدة على سرية ملفاته الضريبية، وهو الرئيس الوحيد في العصر الحديث الذي لم يعلن عنها، دفع 750 دولارا ضرائب فقط للحكومة الاتحادية في العام الذي انتخب فيه عام 2016 و750 دولارا مرة أخرى في عامه الأول كرئيس.

 

وفي حديث في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، رفض ترامب التقرير ووصفه بأنه "أخبار مزيفة" وقال إنه دفع الضرائب، دون ذكر تفاصيل.

 

يأتي هذا الكشف، الذي قالت الصحيفة إنه جاء من بيانات الإقرار الضريبي التي حصلت عليها على مدى عقدين من الزمن، في لحظة محورية قبل المناظرة الرئاسية الأولى غدا الثلاثاء، وقبل أسابيع من انتخابات مثيرة للانقسام.

 

وقال محامي منظمة ترامب آلان جارتن لصحيفة ذا تايمز إن "معظم، إذا لم يكن كل، الحقائق تبدو غير دقيقة".

 

وأضاف في بيان إن الرئيس "دفع عشرات الملايين كضرائب شخصية للحكومة الاتحادية، بما في ذلك، سداد الملايين كضرائب شخصية منذ إعلان ترشحه للرئاسة عام 2015".

 

وفي سياق أخر ذكرت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، أن الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، لن يتصافحا في أول مناظرة تليفزيونية مقرر إجراؤها غدًا الثلاثاء بولاية أوهايو بسبب جائحة كورونا.

 

يأتي ذلك قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة الأمريكية في 3 نوفمبر المُقبل. وبدلًا من المُصافحة، تم اقتراح تبادل التحية عن طريق لمس الكوع، لكن الحملتان اعتبرتا أن ذلك الأمر "مُحرِج".

 

ونقلت المجلة عن مسؤولين بحملتا المُرشّحين، قولهم إن ترامب وبايدن ومذيع قناة فوكس نيوز الذي سيدير المناظرة، كريس والاس، لن يرتدوا أقنعة وجه (كمامات)، وسيقف الرئيس الأمريكي إلى اليمين ومنافسه إلى اليسار على المنصة الخاصة بهما.

 

أعلن مذيع فوكس نيوز أن المناظرة التليفزيونية، ومدتها 90 دقيقة، ستتمحور حول 6 ملفات؛ من بينها جائحة كورونا، والمحكمة العليا، والاقتصاد، والقضايا العرقية والعنف، فضلًا عن نزاهة الاستحقاق الرئاسي المقرّر في 3 نوفمبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان