رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

جارديان: إدارة ترامب لكورونا الأكثر فشلا في التاريخ الحديث

جارديان: إدارة ترامب لكورونا الأكثر فشلا في التاريخ الحديث

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

فيديو|

جارديان: إدارة ترامب لكورونا الأكثر فشلا في التاريخ الحديث

وائل عبد الحميد 25 سبتمبر 2020 11:00

 

وسط توقعات بارتفاع وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة  إلى ربع مليون بنهاية العام الجاري، توصف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للجائحة بأنها تندرج تحت قائمة الأكثر فشلًا في التاريخ المعاصر وفقا لصحيفة الجارديان.

 

ونوهت الصحيفة البريطانية إلى أن إجمالي وفيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوز مستوى 200 ألف بعد مرور أقل من 4 شهور على بلوغه 100 ألف وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

 

وأضافت: "مع اقتراب فصل الخريف، تضاءلت فرصة احتواء الجائحة في الولايات المتحدة بحسب خبراء".

 

وفي موجز بالبيت الأبيض بتاريخ 17 أبريل، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "نحن نتجه إلى 60 ألف حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا وربما 65 ألف كحد أقصى".

 

وتابع قائلا آنذاك: "أرى أن مجرد حالة وفاة واحدة عدد كبير جدا".

واستطردت الجارديان: "إذا كان موت شخص واحد عدد كبير من وجهة نظر ترامب، يتعين إذن على الرئيس الأمريكي تفسير ما حدث إذ أن تصوراته بشأنه 60 ألف حالة وفاة تحققت قبل 1 مايو بعد أسبوعين فقط من التفوه بها".

 

ومع نهاية مايو، زاد إجمالي وفيات "كوفيد-19" في الولايات المتحدة إلى 100 ألف.

 

والآن، وبعد مرور أقل من 4 شهور، تضاعف العدد مجددا ليتجاوز مستوى 200 ألف.

 

وتتصدر الولايات المتحدة بلدان العالم في إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حيث تبلغ نحو 7 ملايين مات منهم نحو 208 ألف وتعافى 4.3 مليون وفقا لإحصائيات موقع وورلد ميترز الذي يجري تحديثا آنيا للبيانات المتعلقة بـ كوفيد-19.

 

وفي مارس الماضي، صرخ الرأي العام الأمريكي جراء النقص الحاد في معدات الحماية الطبية وعجز إدارة ترامب في توفيرها مما يعرض عمال الرعاية الصحية للخطر.

 

وعلاوة على ذلك، كان هناك خلل واضح في وتيرة الاختبارات المتعلقة بالفيروس وزادتا نسبة وفيات الفيروس بين السود على نحو غير متناسب.

 

ورغم مرور 6 شهور، لكن ما تزال هذه المثالب قائمة.

 

من جانبه، قال البروفيسور إريك توبول، خبير الطب الجزيئي بمركز "سكريبس ريسيرش" البحثي في سان دييجو: "إعادة خلق الجريمة عرض مستمر".

 

ويمثل فصل الخريف مرتعا لانتشار أسرع لفيروس كورونا ولا توجد فرصة لاحتواء الجائحة التي ما زالت تصيب نحو 35000 شخص يوميا.

 

وتشير التوقعات إلى أن إجمالي وفيات كورونا سيرتفع إلى ربع مليون بنهاية العام وفقا لجيرمي كونينديك، الباحث المخضرم بمركز "جلوبال ديفيلوبمنت" والذي سبق له أن وصف تعامل إدارة ترامب مع الأزمة بأنها ضمن الأكثر فشلا في التاريخ الحديث.

 

 

https://www.theguardian.com/world/2020/sep/22/us-coronavirus-deaths-trump-autumn

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان