رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

ترامب يعلن موعد اختيار خليفة القاضية جينسبيرج بالمحكمة العليا

ترامب يعلن موعد اختيار خليفة القاضية جينسبيرج بالمحكمة العليا

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب يعلن موعد اختيار خليفة القاضية جينسبيرج بالمحكمة العليا

محمد متولي 22 سبتمبر 2020 04:36

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سوف يعلن عن مرشحه لخلافة القاضية روث بادر جينسبيرج في المحكمة العليا بحلول نهاية هذا الأسبوع.

 

وأضاف ترامب لشبكة فوكس: "أعتقد إنني سوف أعلن عن المرشح إما يوم الجمعة أو السبت". وأوضح ترامب أنه سوف ينتظر حتى إقامة مراسم جنازة جينسبيرج، المقررة منتصف هذا الأسبوع، لاختيار خليفتها.

 

وقالت المحكمة العليا إن جينسبيرج سترقد في نعشها يومي الأربعاء والخميس في واشنطن، ليكون أمام الجمهور 24 ساعة لإلقاء نظره الوداع على القاضية، التي خدمت لما يقرب من ثلاثة عقود في أعلى هيئة قضائية- بحسب مانقلته "وكالة الأنباء الألمانية".

 

ويحاول الديمقراطيون إقناع ترامب بعدم طرح مرشح، حيث يقولون إن موعد طرح مرشح للمحكمة العليا قريب للغاية من موعد إجراء الانتخابات، مشيرين إلى أن التصويت المبكر بدأ بالفعل.

 

واتهم جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي لمنصب الرئيس، الجمهوريين "بالممارسة الفجة للقوة السياسية" في حال طرحهم مرشحا لخلافة جينسبيرج، التي توفيت الاسبوع الماضي عن عمر يناهز 87 عامًا.

 

وقال ترامب إنه يريد التصويت على مرشحه لهذا المنصب قبل إجراء الانتخابات.

 

وأوضح ترامب أنه سوف يختار سيدة للمحكمة، مضيفا أن قائمته سوف تضم أربعة أو خمسة مرشحين.

 

وقال بايدن إنه سوف يرشح امرأة من أصحاب البشرة السوداء لهذا المنصب. ويشار إلى أن أعلى هيئة قضائية في أمريكا لم تضم من قبل سيدة أمريكية من أصول أفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان