رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

صاروخ «كاتيوشا» يستهدف مطار بغداد.. والعثور على متفجرات في نينوى

صاروخ «كاتيوشا» يستهدف مطار بغداد.. والعثور على متفجرات في نينوى

العرب والعالم

قوات الجيش العراقي

صاروخ «كاتيوشا» يستهدف مطار بغداد.. والعثور على متفجرات في نينوى

كريم صابر 20 سبتمبر 2020 22:32

أفادت وسائل إعلام عراقية بأن صاروخًا من طراز كاتيوشا استهدف مطار بغداد الدولي، مساء الأحد، فيما عثرت قوات مشتركة تابعة الى قيادة عمليات نينوى، على صواريخ قاذفة وعدد من المتفجرات وقنابر الهاون خلال عمليات تفتيش.

 

وقال مصدر إن صاروخًا من طراز  كاتيوشا استهدف، محيط مطار بغداد الدولي مساء اليوم، مشيرا إلى أنّ ذلك  تسبب في إطلاق صافرات الإنذار داخل الميناء الجوي للعاصمة العراقية. بحسب "السومرية نيوز".

 

من جانبها، قالت خلية الإعلام الأمني في بيان مقتضب إن "صاروخا نوع كاتيوشا سقط في محيط مطار بغداد الدولي، دون خسائر تذكر".



وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، وأضافت خلية الإعلام أنه "قد تبين أن انطلاقه كان من منطقة أبو غريب غربي العاصمة بغداد". 

 

وفي سياق متصل، عثرت قوات مشتركة تابعة الى قيادة عمليات نينوى، اليوم على صواريخ قاذفة وعدد من المتفجرات وقنابر الهاون خلال عمليات تفتيش وتطهير قرى ناحية ربيعة وقضاء البعاج غربي نينوى.

 

وذكر بيان صدر عن خلية الإعلام الأمني  أن "قوات مشتركة في قيادة عمليات غرب نينوى ،شرعت بتنفيذ واجب تفتيش وتطهير قرى" الحرشانية والمناعية والياسة" التابعة  لناحية ربيعة بهدف تجفيف منابع الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار فيها".

 

وأضاف، أن "القوات عثرت على3 صواريخ قاذفة ضد الدروع وعبوتين ناسفتين محلية الصنع وقذيفة مدفعية عيار 155 ملم و13 صاعقاً من مخلفات عصابات داعش الإرهابي، إذ تم تفجيرها موضعياً". 
 


 

وبحسب وكالة الأنباء العراقية (واع) أوضحت خلية الإعلام الأمني أن "قوة أخرى نفذت واجباً لتفتيش مجمع الصكار وقرية تلول السلطان ومنطقة سبايا حروش التابعة  لقضاء البعاج ، وعثرت على قنبرة هاون عيار 120 ملم وقنبرة هاون عيار 100 ملم، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً".

 

 

وتكرّرت مؤخرًا، حوادث الاعتداء الصاروخي على محيط مطار بغداد الدولي، والمنطقة الخضراء، في قلب العاصمة العراقية، وسط تحركات أمنية موسعة لضبط منفذي الهجمات.

 

وكانت الجهات الأمنية أعلنت في 10 سبتمبر الجاري، عن سقوط صاروخ كاتيوشا أيضًا، على مطار بغداد الدولي، موضحة أن الهجوم لم يسفر عن خسائر.



والثلاثاء الماضي، أكد الناطق باسم الحكومة العراقية أحمد ملا طلال، أن الأجهزة الأمنية قد توصلت إلى معلومات حول الجهات المطلقة لصواريخ كاتيوشا على عدة مواقع في العاصمة بغداد من بينها المنطقة الخضراء وقواعد عسكرية للتحالف الدولي ومطار بغداد.

 

ولفت ملا طلال إلى أن "الخروقات الأمنية بخصوص الهجمات الصاروخية متابعة وهناك معلومات لدى الأجهزة الأمنية حول الجهات المطلقة لهذه الصواريخ".


ويشهد العراق، منذ فترة سقوط صواريخ في محيط السفارة الأمريكية ببغداد، دون خسائر بشرية، كما لم تكشف الأجهزة الأمنية حتى الآن عن منفذي هذه الهجمات الصاروخية.

 

وعثرت الأجهزة الأمنية العراقية، في 5 أغسطس، على مجموعة صواريخ من طراز كاتيوشا بعد سقوط أحدها على المنطقة الخضراء المحصنة التي تتخذها الحكومة الاتحادية مقر لها في بغداد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان