رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الاثنين 21 سبتمبر 2020 م | 03 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

حاكم نيويورك يتهم ترامب بتفشي كورونا.. ويوضح الأسباب

حاكم نيويورك يتهم ترامب  بتفشي كورونا.. ويوضح الأسباب

العرب والعالم

حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو

حاكم نيويورك يتهم ترامب بتفشي كورونا.. ويوضح الأسباب

محمد متولي 09 سبتمبر 2020 01:51

اتهم نيويورك" target="_blank">حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالسبب في تفشي كورونا في الولاية، لتأخره في فرض حظر السفر على القادمين من دول أوروبا.

 

وذكر موقع "ذي هيل" الأمريكي عن كومو قوله إن "ترامب تسبب بتفشي كورونا في نيويورك.. هذه حقيقة".

 

وقال: "إنها حقيقة اعترف بها ترامب، ومراكز مراقبة الأوبئة، وكبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الدكتور أنتوني فاوتشي".

 

وأضاف حاكم نيويورك، في مؤتمر صحفي، "أتعلمون ما المتسبب في هذا؟ إنها انعدام كفاءة ترامب.. والآن يرفضون تقديم التمويل الفدرالي للمساعدة في إصلاح الضرر الناجم عن الكمين الذي أنشؤوه" كما انتقد ترامب والحكومة الفدرالية لعدم تقديمهما التمويل اللازم للتعامل مع تبعات الجائحة.

من جهته، قال الناطق باسم البيت الأبيض جود دير، في بيان، إن "كومو بدا كشخص مصاب بجنون العظمة"، مضيفًا في معرض رده على تصريحات كومو، أن "ترامب قدم الدعم اللازم لنيويورك في أكثر من مرة".

 

وحتى أمس الثلاثاء، ارتفعت وفيات كورونا في الولايات المتحدة، إلى 193 ألفا و897، والإصابات إلى 6 ملايين و506 آلاف و39 إصابة، فيما تعافى 3 ملايين و781 ألفا و738 ومن حيث الوفيات تأتي ولاية نيويورك في المرتبة الأولى بـ33 ألفا و100.

 

وفي سياق أخر أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن موعد جديد لتوفر لقاح ضد فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن اللقاح يمكن أن يكون جاهزا بحلول شهر أكتوبر المقبل، مضيفا: "لقد قمنا بعمل مذهل وبسرعة لم يرها أحد من قبل".

واستكمل: "كان من الممكن أن يستغرق هذا عامين أو ثلاثة أعوام. وبدلاً من ذلك سيتم إنجازه في فترة زمنية قصيرة جدًا. يمكن حتى الحصول عليه خلال شهر أكتوبر"وقالك: "سيكون اللقاح آمنًا للغاية وفعالًا للغاية وسيتم تسليمه قريبًا جدًا.. يمكن أن تكون لدينا مفاجأة كبيرة جدا قادمة".

 

وطلبت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها قبل أسبوعين، من القادة في جميع الولايات الخمسين والعديد من المدن الكبرى، الاستعداد لتوزيع لقاح لفيروس كورونا في الأول من نوفمبر.

 

وتشير معظم استطلاعات الرأي حتى الآن إلى تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الجمهوري دونالد ترامب قبل الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 3 نوفمبر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان