رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | السبت 08 أغسطس 2020 م | 18 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

لليوم الخامس على التوالي.. أكثر من 60 ألف إصابة يومية بكورونا في أمريكا (صور) 

لليوم الخامس على التوالي.. أكثر من 60 ألف إصابة يومية بكورونا في أمريكا (صور) 

العرب والعالم

نقل مصابة بكورونا في أمريكا

لليوم الخامس على التوالي.. أكثر من 60 ألف إصابة يومية بكورونا في أمريكا (صور) 

مصطفى محمد 02 أغسطس 2020 06:46

في تواصل لتسجيل الأرقام الكبيرة من حيث أعداد مصابي كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، سجلت البلاد، أمس السبت 61 ألفا و 262 إصابة جديدة بالفيروس في 24 ساعة فقط.

 

وبحسب تعداد لجامعة جونز هوبكنز، المتخصص في رصد حالات كورونا بالولايات المتحد، يعتبر الرقم المسجل أمس السبت، هو اليوم الخامس الذي تسجل فيه الولايات المتحدة أكثر من 60 الف إصابة، إضافة إلى تسجيل ألف و51 حالة وفاة بنفس اليوم.

 

 

بهذا يبلغ إجمالي عدد الإصابات المصابة بكورونا في الولايات المتحدة أكثر من 4,6 مليون بالإضافة الى 154,319 وفاة، ما يجعلها الدولة الأكثر تضررًا في العالم من الوباء القاتل.


وتأتي هذه الأرقام الجديدة في الوقت الذي تستعد فيه ولاية فلوريدا لاستقبال العاصفة الاستوائية ايساياس، التي من المتوقع أن تتحول الى إعصار بمجرد اقترابها من الجزء الجنوبي الشرقي من الولاية التي يجتاحها كورونا اللعين. 

 


ومن بين جميع الولايات الأمريكية فإن ولاية كاليفورنيا فقط، التي يبلغ عدد سكانها 21 مليون نسمة أي ما يقرب من ضعف سكان فلوريدا، سجلت المزيد من حالات الإصابة بالفيروس المنتشر هناك.


ويوم أمس السبت سجلت فلوريدا 179 وفاة جديدة، ليصل اجمالي عدد وفياتها الى رقم قياسي بين سائر الولايات الأخرى بلغ 6,843 وفاة حتى الأن. 

 


وفي سياق أخر وتحديدًا فيما يخص جهود مواجهة الاعصار، أعلن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس إنه من الأفضل "مجرد الاحتماء" عوض إرسال الناس الى ملاجىء مكتظة يصعب فيها المحافظة على التباعد الاجتماعي، ما لم يصبح الوضع أكثر تهديدًا بحسب ما قال.

 

وحتى صباح اليوم الأحد، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، اقتربت حالات الإصابة بالفيروس في أنحاء دول العالم لـ18 مليونا، في منعطف مهم آخر من تفشي الوباء الذي أودى بحياة أكثر من نصف مليون شخص في 8 أشهر فقط، منذ مروره للبشرية عبر بوابة الصين.

 

 

وكشف الموقع الاحصائي «ورلد ميتر»، المتخصص في رصد احصائيات الفيروس عالميًا، وصل عدد الإصابات حتى الساعة 2:20 دقيقة بتوقيت القاهرة إلى 17,991,501 حالة في جميع بلدان العالم.

 

فيما وصلت حالات الوفاة إلى 687,718 شخص، وذلك منذ ظهور الوباء لأول مرة في ووهان التابعة لمقاطعة هوبي الصينية، وحتى الآن بعد انتشاره حول العالم. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان