رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الجمعة 04 ديسمبر 2020 م | 18 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

في ثاني أيام العيد.. مواجهات بين الاحتلال والفلسطينيين غرب جنين

في ثاني أيام العيد.. مواجهات بين الاحتلال والفلسطينيين غرب جنين

العرب والعالم

مواجهات بين الاحتلال والفلسطينيين

في ثاني أيام العيد.. مواجهات بين الاحتلال والفلسطينيين غرب جنين

أيمن الأمين 01 أغسطس 2020 16:00

لليوم الثاني على التوالي، وفي ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، لم يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمه بحق الفلسطينيين، حيث أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بينهم 4 أطفال، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية زبوبا غرب جنين.

 

ووفق تقارير إعلامية، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث اندلعت مواجهات على إثرها.

 

وقبل يوم، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين في قرية زبوبا غرب جنين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

وأفادت مصادر محلية في جنين بأن قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية قرية زبوبا، وسيرت آلياتها في شوارعها، ما تسبب باندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

 

وأطلقت قوات الاحتلال خلال المواجهات الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق.

 

في الغضون، وبحسب تقارير حقوقية، اعتقلت السلطات الإسرائيلية، 2330 فلسطينيا، خلال النصف الأول من العام 2020، بينهم 304 أطفال، و70 سيدة.

 

جاء ذلك، في بيان مشترك لمؤسسات تعنى بقضايا الأسرى وحقوق الإنسان، وهي: هيئة شؤون الأسرى (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز وادي حلوة – سلون.

 

 

وأوضح البيان، أن عدد المعتقلين في السجون الإسرائيلية الإجمالي، بلغ مع نهاية يونيو الماضي (4700) معتقل، منهم 41 سيدة، و160 طفلا، ووصل عدد المعتقلين الإداريين (دون تهمة) إلى نحو 365.

 

وقالت المؤسسات، إن العام 2020 شهد "تزايدا في تعرض المعتقلين للتعذيب".

 

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك الحقوق الفلسطينية وسلب أرضهم منذ 72 عامًا، خلف خلالها الآلاف من الشهداء والجرحى وتدمير آلاف المزارع والمنازل الفلسطينية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان