رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في يوم واحد.. جنوب أفريقيا تسجل أكثر من 10 آلاف إصابة بكورونا

في يوم واحد.. جنوب أفريقيا تسجل أكثر من 10 آلاف إصابة بكورونا

العرب والعالم

صورة تعبرية لمواطنات من جنوب أفريقية

في يوم واحد.. جنوب أفريقيا تسجل أكثر من 10 آلاف إصابة بكورونا

مصطفى محمد - وكالات 05 يوليو 2020 06:18

سجلت جنوب أفريقيا، في الـ24 ساعة الماضية، حتى مساء أمس السبت، أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ.

 

وتعد هذه  هي أعلى حصيلة يومية، تشهدها جنوب أفريقيا منذ تفشي الوباء، ما تشير إلى تخوفات تؤشر إلى طفرة في تفشّي وباء كوفيد-19 في هذا البلد، بحسب بيانات رسمية.

 

وقالت وزارة الصحة في جنوب أفريقيا، إنّ البلاد سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 10.853 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس اللعين في هذا البلد إلى 187.977 شخصاً.

 

وأضافت وزارة الصحة، أن عدد الذين حصد كورونا أرواحهم في جنوب أفريقيا خلال 24 ساعة الماضية  بلغ 74 شخصاً، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لضحايا الوباء في البلاد إلى 3026 شخصًا.

 

وتتوقع السلطات الصحية في جنوب أفريقيا، ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في البلاد مع رفع تدابير الإغلاق التي فرضت في 27 مارس.

 

 في حين تتوقع السلطات الاقتصادية الجنوب أفريقية، أن ينكمش اقتصاد البلاد بنسبة تزيد عن 7 بالمئة هذا العام في أضخم انكماش منذ 90 عامًا.

 

وفي يوم الجمعة الماضي، قال الرئيس سيريل رامافوزا: "لقد حاولنا إيجاد توازن بين إنقاذ أرواح مواطنينا والحفاظ على سبل عيشهم وهو توازن دقيق".

 

وجنوب أفريقيا هي الدولة التي تمتلك الاقتصاد الأكثر تطورًا في قارتنا السمراء، وفي الوقت نفسه هي الدولة الأفريقية التي سجّلت أكبر عدد من الإصابات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان