رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الخميس 28 يناير 2021 م | 14 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

عضو بالكنيست: المرأة غير المحتشمة ستُبعث على شكل بقرة

تقارير وصفته بـ«المتطرف»

عضو بالكنيست: المرأة غير المحتشمة ستُبعث على شكل بقرة

أدهم محمد 16 يونيو 2020 20:00

صادق الكنيست الإسرائيلي، على ما يسمى بالقانون النرويجي الذي يسمح للوزراء بالتخلي عن مناصبهم كأعضاء في الكنيست، مقابل أعضاء آخرين من حزبهم من شغل مقاعدهم في البرلمان.

 

وفتحت الصحف العبرية، اليوم الثلاثاء، النار على إحدى الشخصيات المتطرفة التي من المقرر أن تلتحق بالكنيست انطلاقًا من القانون الجديد.

 

ويدور الحديث عن الحاخام "باروخ جازهي" من حزب "شاس" الديني المتطرف، ويبلغ من العمر 38 عامًا وهو من مواليد إثيوبيا ويعمل رئيسًا لجماعة "عود يوسيف حاي" أي "يوسف مازال حياً" المتطرفة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

 

وسلطت الصحيفة الضوء على تصريحات سابقة للحاخام "جازهي" أثارت جدلًا واسعًا في كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي 2016 وخلال إلقائه درسًا من التوارة حول احتشام المرأة، وتم تداول أجزاء منه على الشبكات الاجتماعية، أوضح الحاخام سبب "ضرورة أن تكون المرأة محتشمة في ثوبها ولا تعري أجزاء من جسدها".

 

وقال "جازهي" وقتها إنّ "المرأة التي تكشف الجزء العلوي من جسدها، تبعث يوم القيامة على شكل بقرة مكشوفة الضروع".

 

ودعا الحاخام إلى التزام المرأة بتغطية جسدها كله، معتبرًا أن التعري هو "أحد أسباب معاناة النساء من سرطان الثدي، لأن أعين الجميع موجهة إليه".

 

وتساءل جازهي "تحمل المرأة وترفع صورة بطنها على الفيسبوك- أخبروني هل هذا طبيعي؟".

 

من جانبه، قال وزير الداخلية الإسرائيلي آرييه درعي رئيس حزب "شاس" :"تحدثت مع الحاخام باروخ جازهي، بشان ما قاله في الفيديو. أبلغني الحاخام إن الحديث يدور عن عدة جمل تم اجتزاءها من سياقها من درس مدته ساعتين ألقاه أمام تلاميذه قبل أربع سنوات. أخبرته أن هذا الكلام غير مقبول ولا يمثل حركة شاس وتفهم الحاخام ذلك".

 

وصادق الكنيست الإسرائيلي على القانون المعمول به في البرلمان النرويجي، والذي الوزراء في الحكومة التنازل عن مقاعدهم في البرلمان، بهدف خلق فصل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

 

الخبر من المصدر..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان