رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة إسرائيلية: إرسال مساعدات مصرية لأمريكا يغير مجرى التاريخ

صحيفة إسرائيلية: إرسال مساعدات مصرية لأمريكا يغير مجرى التاريخ

العرب والعالم

تفريغ شحنة المساعدات المصرية للولايات المتحدة

صحيفة إسرائيلية: إرسال مساعدات مصرية لأمريكا يغير مجرى التاريخ

أدهم محمد 26 أبريل 2020 20:12

"لقد اعتدنا طوال تاريخ الشرق الأوسط على رؤية المساعدات الأمريكية تأتي إلى دول المنطقة، ولكن العكس نادرًا ما حدث. أرسل نظام السيسي في مصر كمية كبيرة من المستلزمات الطبية إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، في لفتة تشير إلى العلاقات الوطيدة بين نظام القاهرة وواشنطن".

 

جاء ذلك في مقدمة تقرير لصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية نشرته اليوم الأحد بعنوان "مصر ترسل مساعدات طبية للولايات المتحدة".

 

وقالت الصحيفة :"حطت طائرة عسكرية من نوع هيركوليز  ( C-130 )محملة بالمستلزمات الطبية من مصر في مطار فيرجينيا الدولي لمساعدة الولايات المتحدة في الحرب على فيروس كورونا.

 

واعتبرت "إسرائيل اليوم" أن الخطوة تأتي كلفتة تهدف إلى إبداء دعم مصر للولايات المتحدة ورئيسها دونالد ترامب.

 

وأضافت " تأتي الإمدادات الطبية في وقت تُسمع فيه انتقادات في مصر حول ما إذا كانت البلاد لديها ما يكفي من الموارد والإمدادات للتبرع ومساعدة دول أخرى خلال الوباء".

 

إلا أن الصحيفة أكدت أن مصر لم تتضرر أو تتأثر كثيرا بفعل تفشي فيروس كورونا.

 

ونقلت عن مايك إيفانز، مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ومؤسس معهد "أصدقاء إسرائيل" في القدس المحتلة والمسؤول ضمن آخرين عن عملية استقبال المساعدات الطبية، إن الإمدادات المصرية شملت أدوية تخدير ومضادات حيوية وكمامات ومسحات وغيرها.

 

بدوره، أكد مسؤول أمريكي لم تسمع الصحيفة أن شحنة المساعدات الأمريكية وصلت الأراضي الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي.

 

وأضافت الصحيفة "أظهرت صور التقطها أفراد الطاقم هناك كمية كبيرة من الشحنة تم تفريغها من الطائرة العسكرية وكتب عليها "من الشعب المصري إلى الشعب الأمريكي".

 

ووصف "إيفانز" الشحنة بـ "المساعدة الإنسانية المحترمة جدا من دولة الرئيس السيسي"، مضيفا "كشخص على علم بالقضية مباشرة، فإن الرئيس المصري معروف بمودته للرئيس ترامب".

 

 

وتابع المسؤول الأمريكي :"تعرب مصر بهذه المساعدة عن امتنانها للدعم الذي تلقته منذ أن شغل الرئيس ترامب منصبه".

 

وأكدت الصحيفة على أن مساعدة مصر للولايات المتحدة ليست الوحيدة من نوعها إذ أرسلت القاهرة مساعدات إلى إيطاليا عبر طائرتين محملتين بالمستلزمات الطبية شملت بزات واقية للأطقم الطبية ومواد تعقيم وغيرها.

 

وختمت بالقول :"أرسلت مصر تلك الشحنات بعد بضعة أيام من تلقيها أربعة أطنان من مستلزمات الحماية الطبية من الصين لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا، وفق وزارة الصحة المصرية".

 

 

الخبر من المصدر..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان