رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | استقبلوه بـ«الأحضان».. فريق «إسرائيلي» في الإمارات

فيديو | استقبلوه بـ«الأحضان».. فريق «إسرائيلي» في الإمارات

العرب والعالم

أعضاء الفريق "الإسرائيلي" في دبي

حلقة جديدة من مسلسل التطبيع..

فيديو | استقبلوه بـ«الأحضان».. فريق «إسرائيلي» في الإمارات

محمد عبد الغني 23 فبراير 2020 14:25

حلقة جديدة من مسلسل التطبيع مع  دولة الاحتلال الإسرائيلي تكتبها دولة الإمارات، وذلك بعدما أعلن الكيان الصهيوني مشاركة فريق رياضي في "طواف الإمارات للدراجات الهوائية"، الذي ينطلق اليوم الأحد.
 

وكشفت وزارة خارجية الاحتلال أن فريقا إسرائيليا سيشارك في سباق للدراجات الهوائية، وذلك عبر صفحات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل.

 

ويأتي الأمر في أعقاب غضب عربي ودولي مع إقرار "صفقة القرن" كما يفتح الحديث عن مدى التطبيع الناعم بين دول عربية ودولة الاحتلال.

 

 

وحيسب ما أعلنت عنه صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لخارجية الاحتلال، على "تويتر": "ستكون هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها فريق دراجات إسرائيلي في سباق بالإمارات".
 

وقال أحد أعضاء الوفد الإسرائيلي في الإمارات لقناة "كان" العبرية وهو يتحدث من الإمارات: "تم استقبالي هنا بالأحضان، والناس هنا ودودون جداً".

 


وقام أعضاء الفريق "الإسرائيلي" الأحد في دبي بالتقاط صور على المسرح وهم يرتدون قمصانا بيضاء وزرقاء اللون قبل بدء الطواف الذي يستمر لأسبوع كامل.

 

وأكد الدراج عومر غولدشتاين أنه سعيد للغاية لتواجده في الإمارات للمرة الأولى، قائلاً: "أنا سعيد للغاية، إنه بلد لطيف.. قدمنا إلى هنا مع فريق جيد"، داعيا "كافة الإسرائيليين إلى هذا البلد"، بحسب وكالة فرانس برس. 
 

من جانبه، أكد المالك المشارك للفريق الاسرائيلي أن القدوم إلى دبي يرمز "إلى كيف يمكن أن يكون ركوب الدراجات قوة للانفتاح الدبلوماسي والتقدم".

 

تطبيع رياضي كبير 
 

يذكرأن شهر مارس 2018، شهد مشاركة سائقين من دولة الاحتلال في "رالي أبوظبي الصحراوي" للسيارات.
 

كما شارك 20 رياضياً إسرائيلياً في بطولة العالم للجوجيتسو لفنون القتال للشباب والناشئين بالإمارات، حصدوا خلالها 13 ميدالية متنوعة، منها اثنتان ذهبيتان في مارس 2018 أيضا. 

أما في "طواف إيطاليا 2018"، للدراجات الهوائية، الذي أقيم في "إسرائيل"، بين 4 و27 مايو 2018، فقد شهد مشاركة دراجي الإمارات. 
 

واقعة أخرى، كانت عندما التقى الفريق الإماراتي للسيدات التقى، نظيره الإسرائيلي في بطولة أوروبا المفتوحة لكرة الشبكة، في مباراة جمعت بينهما، في جبل طارق، في مايو 2018. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان