رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يواصل الانتشار.. الوباء القاتل «لحظة بلحظة»

كورونا يواصل الانتشار.. الوباء القاتل «لحظة بلحظة»

العرب والعالم

وباء كورونا ينتشر في الصين

في حصيلة جديدة..

كورونا يواصل الانتشار.. الوباء القاتل «لحظة بلحظة»

أيمن الأمين 16 فبراير 2020 09:29

على خلفية الانتشار السريع للوباء القاتل "كورونا" والذي يضرب المدن الصينية، تحديدا إقليم هوبي ومدينة ووهان وبعض المناطق الأخرى، تزايد انتشار الفيروس القاتل بشكل كبير في المدن الصينية وبعض عواصم العالم.

 

الوباء القاتل انتشر في بعض مناطق العالم، لعل أهمها العاصمة الإيرانية طهران، والتي أعلنت عن تفشي المرض في بعض مدنها، كمدينة "قم" المقدسة للشيعة.

 

 

 

 

جدير بالذكر أن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، أعرب السبت عن قلقه إزاء زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الصين ومن التقارير التي تشير إلى أنه وصل إلى عاملين بمجال الصحة هناك.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

و"كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة.

 

 

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات في الجهاز التنفسي وحمى وسعال وصعوبة في التنفس، في الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي وحتى الوفاة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض ظهر في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية (وسط)؛ إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي، تزامن مع حالة هلع دولية.

 

 

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان