رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 مساءً | الجمعة 21 فبراير 2020 م | 26 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يواصل حصد الأرواح.. والصين تعلن 143 حالة وفاة جديدة

كورونا يواصل حصد الأرواح.. والصين تعلن 143 حالة وفاة جديدة

العرب والعالم

ضحايا فيروس كورونا

كورونا يواصل حصد الأرواح.. والصين تعلن 143 حالة وفاة جديدة

مصطفى محمد 15 فبراير 2020 03:48

يواصل فيروس كورنا المستجد، حصد الأرواح، خاصة في جمهورية الصين الشعبية، منبع الفيروس، ما أثار ذعر وهلع مواطني العالم خاصة الدول التي أعلنت وجود المرض القاتل بها.

 

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، أن عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع إلى 1523 في 14 أمس الجمعة، بواقع زيادة 143 حالة عن اليوم الذي سبقه.

 

وفي إقليم هوبي، الذي شهد تزايد أعداد المصابين بالمرض المنتشر، ومركز تفشي الفيروس في الصين، حيث زادت أعداد الوفيات أمس الجمعة إلى 139 حالة في الإقليم وحده.

 

وبحسب منظمة الصحة العالمية، بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة الجديدة في الصين 2641 حالة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين حتى الآن بالفيروس المنتشر 66492 حالة بالصين.

 

وفي سياق متصل كانت وزارة الصحة في مصر، أعلنت أمس الجمعة، اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد، موضحة أن الحالة الحاملة للفيروس لشخص "أجنبي"، وجرى اكتشافها بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات كورونا المستجد

 

وأوضحت الوزارة فى بيان لها أنه من خلال الفرق الوقائية التي تتابع القادمين من الدول التى ظهرت بها اصابات على مدار الساعة، تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها وجاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية.

 

وأبلغت الوزارة، منظمة الصحة العالمية، واتخذت كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع المنظمة، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة حاملة للفيروس ولا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تمامًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا