رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد رفض اليابان والفلبين وتايلاند.. سفينة أمريكية ترسو في كمبوديا

بعد رفض اليابان والفلبين وتايلاند.. سفينة أمريكية ترسو في كمبوديا

العرب والعالم

سفينة أمريكية ترسو في كمبوديا

بسبب المخاوف من فيروس كورونا..

بعد رفض اليابان والفلبين وتايلاند.. سفينة أمريكية ترسو في كمبوديا

وكالات 13 فبراير 2020 03:23

رست سفينة سياحية أمريكية، في الموانئ الكمبودية، بعد رفض استقبالها من عدة دول مطلة على المحيط الهادئ، بسبب المخاوف التي خلفها فيروس "كورونا المستجد".


وحسب وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، فإن السفينة تحمل اسم "ويستردام"، وتتبع لشركة "هولاند أمريكا لاين"، ومركزها الولايات المتحدة، وأنها رست في ميناء "سيهانوكفيل" جنوب كمبوديا، وعلى متنها 1455 مسافرا، في حين يضم طاقمها 802 شخصا.


وقالت الشركة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، إن السفينة توقفت في السواحل الكمبودية في تمام الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي هناك، وأنها ستظل في البلاد بضعة أيام.

 

وأشارت إلى أن ركاب السفينة جميعًا يتمتعون بحالة صحية جيدة، وأنه لا توجد عوائق أمام نزولهم إلى البر، وأنهم حصلوا في هذا الشأن على التراخيص اللازمة من السلطات الكمبودية.

 

وكانت "ويستردام" قد انطلقت من أقليم هونغ كونغ الصيني، في الأول من فبرايرلجاري، الأمر الذي دفع عدة دول الامتناع عن استقبالها مثل اليابان، والفلبين، وتايلاند، فضلا عن غوام.


وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى ألف و114، والمصابين إلى 44 ألفا و653 شخصا.

 

وأوضح بيان صادر عن اللجنة، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة بلغ 97 حالة وفاة.

 

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبرل 2019، بمدينة ووهان الصينية (وسط)؛ إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان