رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الأحد 23 فبراير 2020 م | 28 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

ألمانيا تعتزم نقل المزيد من رعاياها من الصين

ألمانيا تعتزم نقل المزيد من رعاياها من الصين

العرب والعالم

ألمانيا تعتزم نقل المزيد من رعاياها من الصين

ألمانيا تعتزم نقل المزيد من رعاياها من الصين

وكالات 07 فبراير 2020 01:54

أعلنت الحكومة الألمانية أنها تعتزم نقل المزيد من مواطنيها وذويهم من مدينة ووهان الصينية ذات الكثافة السكانية العالية إلى بلادهم بسبب انتشار الإصابة بعدوى فيروس كورونا المتحور.

وأكدت الخارجية الألمانية هذه المعلومات أمس الخميس، وكانت مجلة "شبيغل" الإخبارية الألمانية نشرتها سابقاً.

وقالت مصادر بالوزارة إنه "لا يوجد في ووهان إلا أفراد معدودون لم يتواصلوا معها إلا بعد نداء العودة الذي أعلن يوم الأحد الماضي، أو أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى المطار في الموعد المطلوب"، وأضافت "نجتهد بشدة في سرعة إخراج هؤلاء الأشخاص من الصين".

وكان الفيروس الخطير انتشر منطلقاً من ووهان إلى مناطق أخرى، وقالت "شبيغل" إن حوالي 20 ألمانياً موجودون الآن بالمنطقة، ومن المحتمل أن يعود هؤلاء على متن طائرة تحمل مجموعة كبيرة من المواطنين البريطانيين يوم السبت أو الأحد المقبل.

ويحتجز القادمون من الصين مدة 14 يوماً في الحجر الصحي، وقالت "شبيغل" إنهم سينقلون إلى مستشفى برلين-كوبنيك، وكان الجيش الألماني "بوندسفير" نقل يوم السبت الماضي أكثر من 100 ألماني وبعضاً من أفراد أسرهم من منطقة ووهان إلى ألمانيا.

وارتفع عدد حالات العدوى بمرض كورونا الرئوي في الصين أمس حسب الإحصاءات الطبية المعتمدة إلى أكثر من 28 ألفاً، بينما وصلت أعداد حالات الوفاة بسببه إلى 560 شخصاً، ووصلت حالات الإصابة في ألمانيا حتى أمس إلى 13 حالة مثبتة ولم تحدث حالات وفاة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا