رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الأحد 26 يناير 2020 م | 30 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

هجوم صاروخي على قاعدة عراقية تضم قوات أمريكية

هجوم صاروخي على قاعدة عراقية تضم قوات أمريكية

العرب والعالم

قوات أمريكية في العراق

هجوم صاروخي على قاعدة عراقية تضم قوات أمريكية

أحمد علاء 14 يناير 2020 23:14
تعرَّضت قاعدة التاجي الجوية العراقية شمالي العاصمة بغداد، مساء اليوم الثلاثاء، لهجومٍ بصواريخ كاتيوشا، حيث تتمركز قوات من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.
 
ونقلت وسائل إعلام محلية عن الجيش العراقي قوله - في بيان - إنّ أربعة أشخاص أصيبوا بعد إطلاق ثمانية صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية التي تستضيف عسكريين أمريكيين، وتبعد نحو 80 كيلومترًا شمالي بغداد، موضّحًا أنّ المصابين جنودٌ عراقيون.
 
ويأتي هذا الهجوم في أعقاب هجوم صاروخي مشابه على قاعدتين عسكريتين عراقيتين تتمركز فيهما قوات أمريكية، شنّته ميليشيات موالية لإيران، ردًا على العملية العسكرية الأمريكية التي شنّتها طائرة من دون طيار وأسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.
 
وسبق ذلك، مقتل متعاقد أمريكي خلال هجوم على قاعدة قرب كركوك، وقد ردّ الجيش الأمريكي بقصف حزب الله العراقي وأوقع 15 قتيلًا في صفوفه، وحينما ردَّت ميليشيات مدعومة من إيران باقتحام محيط السفارة الأمريكية في بغداد، قامت الولايات المتحدة باستهداف سليماني في الثالث من يناير الجاري.
 
وبررت واشنطن عملية قتل سليماني قائلةً إنّ الجنرال الإيراني كان يُرتِّب المزيد من الهجمات ضد مصالح أمريكية، وذكرت أنّه مسؤولٌ عن إزهاق أرواح الآلاف من الأبرياء في كثير من الدول التي توسعت بها إيران.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان