رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الأحد 26 يناير 2020 م | 30 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

هل يسمح الاحتلال لإيران بحيازة أسلحة نووية؟.. نتنياهو يجيب

هل يسمح الاحتلال لإيران بحيازة أسلحة نووية؟.. نتنياهو يجيب

العرب والعالم

بنيامين نتنياهو

هل يسمح الاحتلال لإيران بحيازة أسلحة نووية؟.. نتنياهو يجيب

أحمد علاء 14 يناير 2020 21:59
أكّد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أنّ تل أبيب لن تسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية، داعيًّا الدول الغربية إلى فرض آلية العقوبات التلقائية على طهران.
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن نتنياهو القول - في بيان: "نعرف على وجه الدقة ما يحدث في البرنامج النووي الإيراني.. إيران تعتقد أنّ بإمكانها حيازة أسلحة نووية، أؤكد أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية".
 
وأضاف نتنياهو: "أدعو أيضًا كل الدول الغريبة إلى فرض آلية العقوبات التلقائية بالأمم المتحدة الآن"، وذلك بعد أن أعلنت فرنسا وبريطانيا وألمانيا تفعيل آلية فض النزاع في اتفاقها النووي مع إيران. 
 
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت فرنسا وبريطانيا وألمانيا تفعيل آلية فض النزاع المنصوص عليها في الاتفاق النووي مع إيران، إلا أنّ قالت إنّها لم تنضم إلى حملة الضغوط القصوى الأمريكية على إيران.
 
وقالت الدول الثلاث - في بيان مشترك: "لم يعد أمامنا خيار في ضوء تصرفات إيران، إلا تسجيل مخاوفنا اليوم من أن إيران لا تفي بالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة الاتفاق النوي، وإحالة هذا الأمر إلى اللجنة المشتركة بموجب آلية فض النزاع المنصوص عليها في الفقرة رقم 36 من خطة العمل الشاملة المشتركة".
 
وبحسب الوكالة، فإنّه يمكن أن تؤدي آلية فض النزاع الواردة في اتفاق 2015 في نهاية الأمر إلى إعادة فرض العقوبات بموجب قرارات الأمم المتحدة السابقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان