رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الاثنين 27 يناير 2020 م | 01 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

استمرار انقطاع الإنترنت باليمن لليوم السادس.. والشركة المالكة تعد بالإصلاح

استمرار انقطاع الإنترنت باليمن لليوم السادس.. والشركة المالكة تعد بالإصلاح

العرب والعالم

استمرار انقطاع الإنترنت باليمن لليوم السادس

استمرار انقطاع الإنترنت باليمن لليوم السادس.. والشركة المالكة تعد بالإصلاح

وكالات 14 يناير 2020 12:27

تشهد اليمن، انقطاع شبكة الإنترنت لليوم السادس على التوالي، بسبب انقطاع كابل دولي خارج البلاد، ما تسبب في تعثر أعمال المواطنين وحالة سخط من قبل السكان.

 

وبحسب وسائل إعلام دولية، ذكر سكان محليون، أن شبكة الإنترنت ما زالت منذ الخميس الماضي تعاني من ضعف شديد غير مسبوق، موضحين أن هذا الضعف الشديد لشبكة الإنترنت أدى إلى عرقلة أعمالهم، لصعوبة التصفح أو إرسال الرسائل وتحميل الملفات.

 

وتعليقًا على ذلك أعلنت شركة "GCX" مالكة الكابلات البحرية الدولية الخاصة بالإنترنت أنها تعمل على مدار الساعة لاستعادة سعات الإنترنت الدولية التي خرجت عن الخدمة نتيجة تعرض الكابل البحري "فالكون" والكابل "فيا" لقطعين بالقرب من ميناء السويس.

 

وأوضحت الشركة أنها تعمل على توفير خيارات بديلة لاستعادة سعات الإنترنت التي تأثرت بالقطعين من خلال الربط مع كابلات أخرى، مضيفة أن النتائج الأولية أشارت أن السبب المحتمل للقطع يعود لمرساة لسفينة تجارية كبيرة في المنطقة.

 

ويوم الخميس الماضي، أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات والشركة اليمنية الدولية "تيليمن" أن أكثر من 80 بالمائة من خدمة الإنترنت خرجت عن الخدمة جراء انقطاع كابل دولي خارج البلاد.

 

وتعاني خدمة الإنترنت في اليمن من مشاكل جمة؛ حيث تسببت الحروب في انقطاعات متكررة في بعض المحافظات، فضلًا عن خروج الخدمة في بعض المناطق نتيجة الكوارث الطبيعية كالأمطار والسيول الجارفة وغيرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان