رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

روحاني يكشف عن «خدعة» إسرائيلية - سعودية بترامب

روحاني يكشف عن «خدعة» إسرائيلية - سعودية بترامب

العرب والعالم

حسن روحاني

روحاني يكشف عن «خدعة» إسرائيلية - سعودية بترامب

أحمد علاء 04 ديسمبر 2019 20:55
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، إنَّ بلاده مُستعدةٌ للتفاوض بشأن الملف النووي ولم تُغلق الباب أمام عودة المفاوضات، لكنّه اشترط أن تُرفع العقوبات المفروضة عليها.  
 
وأضاف في كلمة له أثناء الملتقى الوطني الـ26 للتأمين والتنمية، بحسب أوردت وكالة أنباء إرنا الرسمية: "إيران تعيش تحت ظروف الحظر دون أن تكون لها يد فيه، وإنما "نتيجة تحريض الصهاينة والدول الرجعية في المنطقة والتنفيذ الجائر من قبل البيت الأبيض".
 
وتابع: "الكيان الصهيوني والسعودية والمتطرفون الأمريكيون، خدعوا ترامب مرة أخرى، وأكبر خدعة انطلت عليه تتعلق بالاتفاق النووي، فهؤلاء حرضوا ترامب على الخروج من الاتفاق وتشديد الحظر على إيران، وأوحوا له أن النظام الايراني سيسقط وسيسجل ترامب انتصارًا تاريخيًا ويتبجح أمام العالم بأنه الرئيس الوحيد الذي أسقط إيران بعد 41 عامًا".
 
ورأى الرئيس الإيراني أن بعض الدول المُوقعة على الاتفاق النووي مع طهران في مارس 2015 "نقضت العهد"، بينما مازالت إيران مُتمسكة به، حسب قوله.
 
وفي مايو 2018، انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي، وتلى ذلك حزمة من العقوبات الأمريكية المتواصلة على طهران، طال بعضها قطاعات حيوية في البلاد، مثل قطاع النفط، إضافة إلى شخصيات مسؤولة وأجهزة، بينها مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي وقوات الحرس الثوري.
 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان