رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | السبت 14 ديسمبر 2019 م | 16 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

لا نريد حربًا.. أول تعليق للرئيس الصيني على الاتفاقية المحتمة مع ترامب

لا نريد حربًا.. أول تعليق للرئيس الصيني على الاتفاقية المحتمة مع ترامب

العرب والعالم

الرئيس الصيني وترامب

لا نريد حربًا.. أول تعليق للرئيس الصيني على الاتفاقية المحتمة مع ترامب

محمد الوكيل 22 نوفمبر 2019 15:04

أعلن الرئيس الصيني، شي جينبينغ، رغبته في التوصل إلى اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة، مؤكدًا أنهم لا يريدون خوض حرب تجارية معها لكن بكين سترد إذا لزم الأمر.

 

وقال الرئيس الصيني، خلال لقائه شخصيات الدولية، بينهم وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، للمشاركة بمنتدى بلومبيرج للاقتصاد الجديد، في العاصمة بكين، في تعليق له على الاتفاق الجزئي المحتمل توقيعه مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، إن بلاده تريد العمل على المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري مع الولايات المتحدة على أساس الاحترام المتبادل والمساواة.

 

وأضاف أن الصين لم تبدأ هذه الحرب التجارية، مؤكدًا في الوقت ذاته أن بكين كانت ولا تزال تعمل بشكل فعال لضمان عدم الدخول في حرب تجارية، مُتابعًا: "لكن إذا لزم الأمر سنرد".

 

ومن جانبه أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل عدة أيام، أن الصين لم تصل للمستوى الذي يريده في المفاوضات، ويأتي هذا وسط شكوك ما إذا كان الطرفان سيصلان لاتفاق مكتوب.

 

ومنذ إعلان ترامب المرحلة الأولى من الاتفاق، في الشهر الماضي، تقلبت الآراء من الجانبين ما بين ما يشير لتقدم في البداية ثم العكس، ويأتي هذا في ظل موافقة مجلس الشيوخ على قانون يدعم المظاهرات في هونج كونج، والذي من المحتمل أن يصل لترامب، يوم الثلاثاء، الذي يخطط لتوقيع القانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان