رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة مقرّبة من خامنئي تلوّح بإعدام زعماء احتجاجات الوقود بإيران

صحيفة مقرّبة من خامنئي تلوّح بإعدام زعماء احتجاجات الوقود بإيران

العرب والعالم

مظاهرات إيران

صحيفة مقرّبة من خامنئي تلوّح بإعدام زعماء احتجاجات الوقود بإيران

أحمد علاء 19 نوفمبر 2019 19:03
لوّحت صحيفة "كيهان" الإيرانية، المقربة من المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، بإعدام الأشخاص الذين قادوا الاحتجاجات الرافضة لرفع أسعار الوقود في البلاد.
 
"كيهان" التي تعد من أبرز صحف البلاد، قالت إن مسؤولي القضاء الإيراني، ينظرون في فرض عقوبة الإعدام على الأشخاص الذين قادوا أعمال العنف خلال احتجاجات الوقود، حسبما نقلت وكالة "الأناضول".
 
وأوضحت الصحيفة أنّ أشخاصًا موقوفين على خلفية مشاركتهم في أعمال تخريبية شملت إضرام النار في عشرات البنوك ومحطات البنزين، اعترفوا خلال تحقيق السلطات معهم، بتلقيهم أموالاً مقابل أعمال العنف التي يقومون بها.
 
وأضافت: "مسؤولو القضاء ينظرون لعقوبة الإعدام على أنها أمر لا بد منه ضد من قادوا أعمال الفوضى في البلاد. ما قام به الفوضويون، هو عصيان يتطلب الإعدام وفقاً للقانون والشريعة."
 
وتشهد إيران، منذ أيام، تظاهرات احتجاجية على رفع أسعار الوقود، فيما تتهم جهات رسمية "أطرافًا خارجية" لم تسمها، بالسعي لإخلال النظام العام.
 
وأمس الأول الأحد، أوقفت السلطات الإيرانية نحو 1000 شخص خلال احتجاجات عنيفة على زيادة سعر الوقود، بحسب وسائل إعلام محلية.
 
وأحرق محتجون غاضبون ما يزيد عن 100 مصرف، و50 متجرا خلال الاحتجاجات، كما تسببت بسقوط قتلى وجرحى بين المتظاهرين وقوات الأمن. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان