رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وسط دعوات بالحيطة والحذر.. طقس غير مستقر يضرب 4 دول خليجية

وسط دعوات بالحيطة والحذر.. طقس غير مستقر يضرب 4 دول خليجية

العرب والعالم

طقس غير مستقر يضرب دول الخليج

السعودية والبحرين والإمارات وعمان

وسط دعوات بالحيطة والحذر.. طقس غير مستقر يضرب 4 دول خليجية

محمد الوكيل 09 نوفمبر 2019 13:48

تشهد 4 دول خليجية طقسًا غير مستقرًا، اليوم السبت، وسط دعوات رسمية سعودية للمواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر.

 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، أن طقس اليوم سيكون بين هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وستكون السحب الرعدية الممطرة والضباب على عدة مناطق.

 

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالة المناخية.

 

وبدورها أفادت إدارة الأرصاد الجوية البحرينية، أن طقس السبت سيكون معتدلا مع بعض السحب، ويكون غائمًا جزئيا في وقت لاحق من النهار، مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة أحيانًا.

 

كما توقع المركز الوطني للأرصاد بالإمارات استمرار فرصة تكون السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة، ورياح نشطة إلى قوية السرعة، تؤدي إلى اضطراب البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة على اليابسة، مع انعدام الرؤية الأفقية أحيانًا، على بعض المناطق الشمالية والشرقية.

 

ومن جانبها، ذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أن حالة الطقس صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة، مع تواجد السحب العالية واحتمال تشكل السحب الركامية، وهطول أمطار متفرقة رعدية مصحوبة بتساقط حبات البرد، ورياح خلال فترة ما بعد الظهيرة قد تستمر حتى المساء".

 

ويوم الأربعاء الماضي، قالت إدارة الأرصاد الجوية البحرينية، إن مناطق مختلفة من الخليج العربي ستشهد طقسًا غير مستقر قد يستمر أسبوعًا، من أمس الجمعة، بسبب امتداد منخفض جوي من المناطق الشمالية الشرقية نزولا إلى الخليج العربي.

 

وقبل نحو أسبوعين من التحذير البحريني، ضربت موجة طقس سيئ عدة دول عربية، أبرزها مصر والسعودية وفلسطين والكويت والإمارات والبحرين وسلطنة عمان ولبنان واليمن والعراق، تمثلت في أمطار رعدية غزيرة، ورياح قوية، وانخفاض في درجات الحرارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان