رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«التحرير الفلسطينية» تطالب الأمم المتحدة بموقف واضح من جرائم الاحتلال 

«التحرير الفلسطينية» تطالب الأمم المتحدة بموقف واضح من جرائم الاحتلال 

العرب والعالم

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

«التحرير الفلسطينية» تطالب الأمم المتحدة بموقف واضح من جرائم الاحتلال 

وكالات 03 نوفمبر 2019 18:12

طالبت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة فلسطينية" target="_blank">التحرير الفلسطينية، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، "بموقف ينسجم مع القرارات والاتفاقيات الدولية لحماية المدنيين تحت الاحتلال".

وقالت المنظمة، في بيان رسمي، اليوم الأحد، إن "غوتيريش، مطالب بالتحرك لتطبيق القرارات والقوانين والاتفاقيات الدولية، وخاصة المتعلقة بحقوق الإنسان وحماية المدنيين تحت الاحتلال، على الأراضي الفلسطينية المحتلة التي يعاني الفلسطينيون فيها من جرائم وانتهاكات بحق القانون الدولي والإنساني على يد حكومة الاحتلال وقواتها ومستوطنيها".

وجاء بيان المنظمة تعقيبا على فيديو يظهر فيه جنود إسرائيليون، على حاجز الزعيم قرب القدس المحتلة، يطلقون النار على شاب فلسطيني ويصيبونه بالظهر، بعد أن أخلوا سبيله، وطلبوا منه الابتعاد عنهم. وفقا لما نقلته "الأناضول".

وأضافت: "الفيديو يظهر حجم الكراهية العمياء والعنصرية الصهيونية، المستنسخة عن العهد النازي، في تعامل الاحتلال وجنوده ومستوطنيه مع الفلسطينيين الذين باتت أرواحهم ودماؤهم محط تسلية لقتلة على هيئة بشر".

وحمّلت المنظمة الأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن الدائمين، وكل الدول التي وقعت على الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، "المسؤولية الكاملة عن جرائم الاحتلال التي تحظى بدعم وغطاء أمريكي".

وطالبت بقرار دولي "بتحويل قادة الاحتلال إلى المحكمة الجنائية الدولية، على الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها هؤلاء القتلة بحق الفلسطينيين".

وحمّلت المنظمة، المجتمع الدولي ومؤسساته "المسؤولية الكاملة عن أي تدهور وانفجار للأوضاع في الأرض المحتلة، إن لم يقوموا بواجبهم الإنساني ضد الحكومة الإسرائيلية، وراعيتها الإدارة الأمريكية".
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان