رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| سلسلة غارات إسرائيلية على «غزة».. وإصابة 3 فلسطينيين

فيديو| سلسلة غارات إسرائيلية على «غزة».. وإصابة 3 فلسطينيين

العرب والعالم

سلسلة غارات إسرائيلية على «غزة»

فيديو| سلسلة غارات إسرائيلية على «غزة».. وإصابة 3 فلسطينيين

محمد متولي- وكالات 02 نوفمبر 2019 04:32

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر السبت، أن 3 أشخاص، أصيبوا بجراح، "بين خطيرة ومتوسطة" جراء غارات متتالية شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف في قطاع غزة.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، في تصريح مقتضب إن الفلسطينيين الثلاثة، وصلوا مستشفى "ناصر" في مدينة خانيونس، جنوبي القطاع، دون مزيد من التفاصيل.


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في تغريدة نشرها على حسابه في موقع تويتر، إن مقاتلاته بدأت في ضرب أهدافا في غزة، رداً على إطلاق 10 صواريخ من القطاع.

 

وبحسب الأناضول فأن الطائرات الإسرائيلية أغارت على العديد من مواقع التابعة للفصائل الفلسطينية، وبخاصة كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، في مناطق متفرقة من القطاع.

 

وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن 7 "صواريخ" أطلقت من قطاع غزة على تجمعات استيطانية في منطقة ما يعرف بـ "غلاف غزة".

 

وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال أن منظومة القبة الحديدية اعترضت الصواريخ المطلقة من القطاع تجاه مستوطنة سديروت تزامنا مع دوي صفارات الإنذار.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن عددًا من الإسرائيليين أصيبوا بالهلع جراء إطلاق الصواريخ، وتم علاجهم من قبل فرق طبية.

 

وفي قطاع غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق أي صواريخ.

وجاء هذا التصعيد بعد يوم من إطلاق صاروخ من قطاع غزة، مساء أمس، سقط في منطقة مفتوحة في مستوطنة محاذية للقطاع، ورد عليها الجيش الإسرائيلي باستهداف مراصد عسكرية لحركة حماس شرق مدينة غزة.

 

أصيب 59 فلسطينيا بجراح مختلفة جراء قمع جيش الاحتلال للمشاركين في الجمعة الـ81 لمسيرة العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، “تعاملت الطواقم الطبية مع 59 إصابة مختلفة، منها 34 بالرصاص الحي، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة”.

 

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم،أن خروج الجماهير في مسيرات العودة تحت عنوان “يسقط وعد بلفور”، يؤكد مرة أخرى أن شعبنا الفلسطيني سيبقى يواجه كل مشاريع تصفية القضية من وعد بلفور وحتى ما يسمى بـ”صفقة القرن”.

 

وقال قاسم، في تصريح صحفي، إن “مسيرات العودة بما تحمله من عناوين وطنية، تعكس إرادة جماهير شعبنا، وتعبر عن ضمير الحركة الوطنية الفلسطينية”.

 

وأضاف قاسم، أن “دخول المسيرات للجمعة الحادية والثمانين يعكس قدرتها على الاستمرار حتى تحقيق أهدافها الوطنية وكسر الحصار عن شعبنا”.

واعتبر قاسم، أن خروج الجماهير ضمن مسيرات العودة، التي ينخرط فيها الكل الفلسطيني، تعبر عن مركزية العمل الوحدوي في القدرة على الإنجاز في كل تفاصيل مشروعنا الوطني.

 

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة دعت جماهير الشعب الفلسطيني “إلى المشاركة الحاشدة والواسعة في فعاليات اليوم، التي تقام  على أرض مخيمات العودة الخمس شرقي قطاع غزة”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان