رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجزائر.. رئيس حكومة سابق يتقدم لخوض «الرئاسيات»

الجزائر.. رئيس حكومة سابق يتقدم لخوض «الرئاسيات»

العرب والعالم

عبد المجيد تبون

الجزائر.. رئيس حكومة سابق يتقدم لخوض «الرئاسيات»

أحمد علاء 26 أكتوبر 2019 20:17
تقدم رئيس الوزراء الجزائري الأسبق عبد المجيد تبون اليوم السبت، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 12 ديسمبر المقبل.
 
تبون الذي شغل عدة مناصب عليا آخرها رئيس الوزراء في عهد الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة، انضم إلى قائمة المترشحين للاستحقاق الرئاسي، التي تضم حتى الآن كلًا من الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي (ثاني أكبر الأحزاب السياسية في الجزائر) عز الدين ميهوبي، ورئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، ورئيس حزب التجمع الجزائري علي زغدود، الذي يرجح رفض ملفه لعدم استيفائه الشروط القانونية المطلوبة.
 
وتنتهي عند منتصف ليل اليوم المهلة القانونية التي حددتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، لتقديم أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية.
 
وتقدم تبون في تصريح صحفي، بشكره لأولئك الذين دعموه في ملف الترشح، وقال إنّ برنامجه يتطلع إلى إنشاء جمهورية جديدة يجد فيها المواطن ضالته وتعيد لحمته مع بلده.
 
وأضاف أنّه يميل إلى الهدنة والحوار بين جميع الجزائريين مهما اختلفت قناعاتهم ومشاربهم، وأكّد أنّ حل الأزمة التي تعيشها الجزائر يمر عبر انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة.
 
وأعرب عن رفضه اللجوء إلى أي مرحلة انتقالية، مشيدًا بالحراك الشعبي الذي تعيشه الجزائر، لافتًا إلى أنه بلغ هدفه الرئيس المتمثل في عودة السلطة للشعب من خلال تطبيق المادتين 7 و8 من الدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان