رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

الاحتلال يواصل جرائمه بالضفة والقدس.. اعتقالات وحشية تطارد الفلسطينيين

الاحتلال يواصل جرائمه بالضفة والقدس.. اعتقالات وحشية تطارد الفلسطينيين

العرب والعالم

جيش الاحتلال

لليوم التالي على التوالي..

الاحتلال يواصل جرائمه بالضفة والقدس.. اعتقالات وحشية تطارد الفلسطينيين

أيمن الأمين 22 أكتوبر 2019 09:40

من جديد، ولليوم التالي على التوالي، عادت الاعتقالات اليومية تطارد الفلسطينيين في غالبية مناطق أرض فلسطين المحتلة، حيث اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء 10 مواطنين في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

 

وقبل ساعات، أعلن جيش الاحتلال أنّ قوّاته اعتقلت من وصفهم بالمطلوبين لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة بحكومة الاحتلال.

 

الاعتقالات هذه المرة كانت في مدن مختلفة، كانت البداية منها ببيت لحم، حيث اعتقل جيش الاحتلال الشّاب أحمد شكري اللحام من  مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وسط مواجهات أطلق الاحتلال خلالها رصاصه الحيّ والمطاطي وقنابله الغازية، ما أوقع عدّة إصابات كثيرة في صفوف المواطنين.

 

 

في السياق ذاته، اعتقل جيش الاحتلال الشّبان: محمد سليمان الشاعر من تقوع شرقاً والشقيقين حيان وردّاد إبراهيم طقاطقة من أم سلمونة جنوباً.

 

أما في رام الله، فاعتقلت قوات الاحتلال فجرا شابين خلال اقتحامها لبلدات بالمحافظة وسط الضفة الغربية المحتلة.

 

ووفق تقارير إعلامية فلسطينية، قال مصدر محلي إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بيت سيرا جنوب غرب رام الله واعتقلت الشاب عبد الرحمن الواوي ونقلته إلى جهة مجهولة.

 

 

وأضاف المصدر أن الاحتلال داهم قرية دير أبو مشعل غربًا واعتقل الشاب عمار عادل من منزل أسرته.

 

الخليل أيضا كان شبابها على موعد من بطش جديد من قبل الاحتلال، فداهمت دوريات الاحتلال خلال ساعات الفجر عددًا من أحياء المدينة.

 

في حين، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة اعتقالات في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

 

 

وطالت حملة الاعتقالات عددا من شبان القرية، عرف منهم عبد ثائر محمود،محمد وليد محمود،احمد أبو الرومي، محمد بسام عبيد،محمد زكريا عليان، نور ماهر محيسن، وديع عليان وحسام عليان.

 

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت ليلة أمس بين الشبان وقوات الاحتلال، في محيط مسجد الأربعين وحي عبيد بقرية العيسوية.

 

يذكر أن الضفة الغربية هي منطقة جيوسياسية تقع في فلسطين، سُمِّيَت بالضفة الغربية لوقوعها غرب نهر الأردن، وتشكل مساحة الضفة الغربية ما يقارب 21% من مساحة فلسطين (من النهر إلى البحر) أي حوالي 5,860 كم². تشمل هذه المنطقة جغرافياً على جبال نابلس وجبال القدس وجبال الخليل وغربي غور الأردن..

 

وتشكل مع قطاع غزة الأراضي الفلسطينية المتبقية بعد قيام دولة الاحتلال على بقية فلسطين عام 1948، كما قامت إسرائيل باحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967، وتطلق "إسرائيل" على الضفة الغربية اسم يهودا والسامرة.

 

وتشن قوات الاحتلال حملات اعتقالات يومية طالت عشرات الفلسطينيين بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

ويعاني الفلسطينيون منذ قرابة 72 عاما من القهر والظلم والانتهاكات، وسط صمت عربي ودولي على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق أرض الزيتون المحتلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان