رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في «سلفيت الضفة».. الشعارات العنصرية تطارد الفلسطينيين

في «سلفيت الضفة».. الشعارات العنصرية تطارد الفلسطينيين

العرب والعالم

شعارات عنصرية ضد الفلسطينيين

في «سلفيت الضفة».. الشعارات العنصرية تطارد الفلسطينيين

أيمن الأمين 06 أكتوبر 2019 10:00

لا يزال الاحتلال الإسرائيلي ينتهك كل يوم الآلاف من الحقوق الفلسطينية في المدن المحتلة، آخرها قبل ساعات حين كتب جرذان من المستوطنين شعارات معادية على سيارات لمواطنين فلسطينيين بمدينة سلفيت بالضفة الغربية.

 

وليست هذه المرة التي يكتب فيها شعارات ضد الفلسطينيين، بل سبقها مئات المرات، كانت قد ازدادت بشكل كبير خلال يونيو الماضي، وقبل الأعياد اليهودية.

وقبل ساعات نفذ مستوطنون فجر الأحد سلسلة اعتداءات على ممتلكات المواطنين في بلدة قيرة شمالي مدينة سلفيت شمالي الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنون تسللوا إلى قيرة من الجهة المحاذية لقرية كفل حارس، وأعطبوا إطارات عدد من مركبات المواطنين، وخطوا شعارات عنصرية معادية عليها.

 

وأوضحت المصادر أن المركبات التي تعرضت للأضرار تعود لكل من: حكمت ماجد، ونائل ماجد، ونصفت ماجد، وياسين أبو شمة، ونسيم أبو شمة، وسليم دلّني، ورامي دلّني، وباسل عرباسي، وجاسر عرباسي.

 

يذكر أن الضفة الغربية هي منطقة جيوسياسية تقع في فلسطين، سُمِّيَت بالضفة الغربية لوقوعها غرب نهر الأردن، وتشكل مساحة الضفة الغربية ما يقارب 21% من مساحة فلسطين (من النهر إلى البحر) أي حوالي 5,860 كم². تشمل هذه المنطقة جغرافياً على جبال نابلس وجبال القدس وجبال الخليل وغربي غور الأردن..

 

 

وتشكل مع قطاع غزة الأراضي الفلسطينية المتبقية بعد قيام دولة الاحتلال على بقية فلسطين عام 1948، كما قامت إسرائيل باحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967، وتطلق "إسرائيل" على الضفة الغربية اسم يهودا والسامرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان