رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد ساعات من دعوة «جماعات الهيكل».. يهود يدنسون الأقصى

بعد ساعات من دعوة «جماعات الهيكل».. يهود يدنسون الأقصى

العرب والعالم

اقتحام القدس

باقتحامات جماعية..

بعد ساعات من دعوة «جماعات الهيكل».. يهود يدنسون الأقصى

أيمن الأمين 18 سبتمبر 2019 15:20

بعد ساعات من دعوة ما تسمى "جماعات الهيكل" المزعوم لاستباحة المسجد الأقصى المبارك، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وعناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.

 

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

 

 

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، فإن 64 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته وسط محاولات لأداء طقوس تلمودية، بالإضافة إلى اقتحام 33 عنصرًا من مخابرات الاحتلال.

 

ولا تزال شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى تضيق الخناق على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل الفلسطيني المحتل للمسجد، وتفتيش حقائبهم وتحتجز بطاقاتهم الشخصية.

 

وكانت ما تسمى "جماعات الهيكل" المزعوم دعت لاستباحة المسجد الأقصى المبارك واقتحامه بشكل مكثف خلال موسم الأعياد اليهودية الذي يبدأ نهاية الشهر الجاري ويستمر حتى الشهر القادم.

 

 

وشرعت هذه الجماعات المتطرفة بتكثيف دعواتها وتعميمها عبر مواقعها الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، مؤكدة على التنسيق الكامل مع شرطة الاحتلال لتسهيل هذه الاقتحامات.

 

وصعد المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

 

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان