رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

ترامب بعد «هجوم أرامكو»: لا نحتاج إلى نفط وغاز الشرق الأوسط

ترامب بعد «هجوم أرامكو»: لا نحتاج إلى نفط وغاز الشرق الأوسط

العرب والعالم

دونالد ترامب

ترامب بعد «هجوم أرامكو»: لا نحتاج إلى نفط وغاز الشرق الأوسط

أحمد علاء 16 سبتمبر 2019 18:36
جدَّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، التأكيد أنَّ الولايات المتحدة عازمةٌ على دعم حلفائها، وذلك بعد الهجوم على منشآت نفط سعودية، إلا أنه لفت في الوقت نفسه إلى أن الولايات المتحدة لم تعد في حاجة إلى نفط أو غاز الشرق الأوسط.
 
قال عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لأننا حققنا أداءً جيدًا للغاية في الطاقة على مدار الأعوام القليلة الماضية شكرًا للسيد الرئيس!، أصبحنا مُصدّرًا صافيًّا للطاقة، والمنتج الأول للطاقة في العالم". 
 
وأضاف: "لا نحتاج إلى نفط وغاز الشرق الأوسط، وفي الواقع لدينا عدد قليل جداً من الناقلات هناك، إلا أننا سنساعد حلفاءنا". 
 
وسبق لترامب القول في تغريدة سابقة: "تعرضت إمدادات النفط في السعودية للاعتداء.. وهناك سبب للاعتقاد بأنّنا نعرف الجاني، نحن على أهبة الاستعداد اعتمادًا على التحقُّق، لكنّنا ننتظر أن نسمع من السعودية ما يعتقدون أنه سبب هذا الهجوم، وبأي شروط سنتحرك!".
 
ورغم إعلان الحوثيين المسؤولية عن الهجوم على السعودية، اتهم كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية إيران بأنها "وراء الهجوم". 
 
وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت أمس الأول السبت، أنَّ فرق الأمن الصناعي بشركة "أرامكو" سيطرت على حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص، عقب استهدافهما بطائرة دون طيار.
 
وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إنّه عند الساعة الرابعة من صباح السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو، حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار (درون)؛ وتمَّت السيطرة على الحريقين والحدّ من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك.
 
ومساء أمس الأحد، أعرب ترامب عن اعتقاده بأنَّ واشنطن ربما تعرف الفاعل المسؤول عن  الهجمات الإرهابية على منشآت أرامكو، وأنّها جاهزةٌ للرد حال أمدّتها المملكة بتفاصيل الهجوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان