رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الجمعة 13 ديسمبر 2019 م | 15 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

رغم حظر المسيرات.. المتظاهرون يتحدون الشرطة في هونج كونج

رغم حظر المسيرات.. المتظاهرون يتحدون الشرطة في هونج كونج

العرب والعالم

متظاهرو هونج كونج

رغم حظر المسيرات.. المتظاهرون يتحدون الشرطة في هونج كونج

محمد الوكيل 15 سبتمبر 2019 13:07

احتشد المتظاهرون المناهضون للحكومة مُجددًا، في شوارع هونج كونج اليوم الأحد، رغم منع الشرطة لمسيرة كانت مقررة في نفس المسار.

 

وردد آلاف المتظاهرين شعارات وانطلقوا في مسيرة بمنطقة التسوق وسط مدين هونج كونج، بينما أغلقت المتاجر أبوابها وسط مخاوف من تجدد العنف في الأراضي الصينية، التي تتمتع بحكم شبه ذاتي، والتي شهدت أشهرًا من الاحتجاجات.

 

ولوح بعض المتظاهرين بالأعلام الأمريكية والبريطانية، بينما حمل آخرون ملصقات تجدد دعواتهم لإصلاحات ديمقراطية.

 

ورفضت الشرطة طلبًا من الجبهة المدنية لحقوق الإنسان لتنظيم المسيرة، لكن المتظاهرين لم يتراجعوا، وعطلت المسيرة حركة المرور في هونج كونج، وأغلقت العديد من المتاجر أبوابها.

 

ومع اقتراب الحشد من مقر الشرطة في مكان قريب، رفعت الشرطة علمًا تحذر به من أنهم يشاركون في تجمع غير قانوني، لكن المتظاهرين رددوا الشعارات وواصلوا السير.

 

جاء ذلك بعد أن دعا متظاهرون في هونج كونج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن يتدخل لدعم احتجاجاتهم ضد الحكومة.

 

والأحد الماضي، توجه آلاف المحتجين نحو السفارة الأمريكية في هونج كونج، حاملين لافتات مكتوب عليها "الرئيس ترامب .. أنقذ "هونج كونج" و"اجعل هونج كونج عظيمة مرة أخرى".

 

ومنذ يونيو الماضي، تشهد هونج كونج، المستعمرة البريطانية السابقة، أسوأ أزمة سياسية منذ إعادتها إلى الصين في 1997، في إطار حركة احتجاجية على محاولة حكومة الرئيسة التنفيذية كاري لام، تمرير مشروع قانون يقر تسليم مطلوبين إلى الصين.

 

وتحت ضغط الاحتجاجات والأزمة السياسية التي أثارتها، أعلنت كاري رسميًا، سحب مشروع القانون، لكن المتظاهرين واصلوا احتجاجاتهم حتى تحقيق مطالب أخرى بينها إجراء تحقيق مستقل في مزاعم لجوء الشرطة للعنف المفرط خلال الاحتجاجات، وإطلاق سراح المحتجزين دون شرط، وعدم وصف الاحتجاجات بأنها أعمال شغب، وإجراء انتخابات مباشرة لمنصب الرئيس التنفيذي للمدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان