رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تراجع شعبية ترامب بسبب المخاوف على الاقتصاد

تراجع شعبية ترامب بسبب المخاوف على الاقتصاد

العرب والعالم

دونالد ترامب

تراجع شعبية ترامب بسبب المخاوف على الاقتصاد

متابعات 10 سبتمبر 2019 22:57
تراجعت شعبية الرئيس الأمريكي ترامب" target="_blank">دونالد ترامب، حسب استطلاع رأي لصحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "إيه بي سي" نشر اليوم الثلاثاء، ما يلقي الضوء على القلق المتزايد لدى الأمريكيين على الآفاق الاقتصادية في البلاد.
 
وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، كان الوضع الجيد للاقتصاد الأمريكي، أحد الموضوعات الرئيسية في الحملة الانتخابية لترامب الذي سيترشح لولاية ثانية من أربع سنوات في نهاية 2020، وقال ترامب في فيديو نشر في نهاية الأسبوع على موقع "تويتر": "اقتصادنا قوي وبلادنا قوية، لم نكن أبدًا في وضع أفضل".
 
وأظهر آخر استطلاع لـ "واشنطن بوست" و"إيه بي سي"، أنَّ هامش ترامب" target="_blank">شعبية ترامب لدى الأمريكيين في سن التصويت بلغ 38 مقابل 44% في يونيو الماضي، ورغم أنّ 56% من الأمريكيين اعتبروا أنّ وضع الاقتصاد ممتاز أو جيد، فإنَّ الرقم يشير إلى تراجع كبير مقارنةً مع شعبيته قبل عام والتي كانت 65%.
 
من جانب آخر، اعتبر ستة أمريكيين من أصل عشرة أنّه من المرجح جداً، أو من المرجح انكماش الاقتاد في السنة المقبلة، أمّا رأي الأمريكيين في طريقة إدارة ترامب المفاوضات التجارية مع الصين، فجاء قاسيًّا أيضًا، إذ قال 35% فقط من الذين استطلعت آراؤهم إنهم يوافقون على أدائه، فيما قال 56% إنهم يعارضونه.
 
والرقم المثير لقلق للرئيس الأمريكي هو أنَّ 43% من الذين شملهم الاستطلاع يعتبرون أنّ سياساته التجارية والاقتصادية زادت فرص الانكماش في السنة المقبلة، مقابل 16% يعتقدون على العكس أنها أبعدت شبحه. 
 
وعبّر ستة أمريكيين من أصل عشرة من جانب آخر عن قلقهم من أن تؤدي الحرب التجارية مع بكين إلى زيادة أسعار منتجات الاستهلاك، وتكرر إدارة ترامب التأكيد منذ عدة أسابيع أن القلق على وضع الاقتصاد، لا أساس له.
 
وأمس الاثنين، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوتشين: "لا أرى احتمال انكماش على الإطلاق"، مؤكدًا أنّ الحرب التجارية الذي يخوضها ترامب مع الصين لم تؤثر على اقتصاد أكبر قوة في العالم.
 
وأجري الاستطلاع عبر الهاتف بين 2 و5 سبتمبر الجاري، على عينة تمثيلية شملت 1003 أشخاص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان