رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تأكيدات «رفيعة» حول لقاء بين ترامب وروحاني.. والرئيس الأمريكي يبدو مسرورًا

تأكيدات «رفيعة» حول لقاء بين ترامب وروحاني.. والرئيس الأمريكي يبدو مسرورًا

متابعات 10 سبتمبر 2019 22:36
قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، اليوم الثلاثاء، إنّ الرئيس دونالد ترامب مستعدٌ للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني دون شروط مسبقة مع استمرار حملة "الضغوط القصوى" على طهران.
 
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن منوتشين قوله: "الآن أوضح الرئيس أنه سيكون مسرورًا بعقد اجتماع دون شروط مسبقة، لكنّنا سنواصل حملة الضغوط القصوى على إيران"، وذلك بعد أيام من إعلان طهران تركيب أجهزة طرد مركزي لزيادة مخزوناتها من اليورانيوم المخصب.
 
من جهته، صرّح وزير الخارجية مايك بومبيو، الذي كان بجانب منوتشين في البيت الأبيض، "أكيد"، وذلك ردا على سؤال عما إذا كان ترامب قد يلتقي روحاني في وقت لاحق من هذا الشهر على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
 
وصدرت هذه التصريحات بعد 90 دقيقة فقط من إعلان ترامب عزل جون بولتون مستشاره للأمن القومي.
 
لكنّ منوتشين سخر من التكهنات التي تفيد بأن رحيل بولتون المتشدد قد يكون مؤشرًا إلى سياسة أكثر اعتدالًا تجاه إيران، وأكد فرض عقوبات جديدة على 15 شخصا وكيانا، لها علاقة بالحرس الثوري الإيراني وتنظيم "داعش" وحركتي حماس والجهاد الاسلامي.
 
وقال منوتشين: "تعلمون أننا فرضنا عقوبات على إيران أكثر من أي طرف آخر، كما ان هذه العقوبات تعطي نتائج.. أود القول إن الوزير بومبيو وأنا والرئيس على وفاق تام في ما يخص حملتنا لممارسة ضغوط قصوى".
 
ويأتي الإعلان عن فرض عقوبات جديدة عشية الذكرى 18 لاعتداءات 11 سبتمبر.
 
وقال بومبيو إنّ العقوبات تضيف مزيدًا من القوة إلى جهود مكافحة الإرهاب الأمريكية وستساعد على ضمان عدم تكرار الهجمات القاتلة التي وقعت في 11 سبتمبر قبل 18 عامًا على الأراضي الأمريكية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان