رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إسقاط مُسيّرة لـ «الاحتلال».. حزب الله يعلن و«إسرائيل» تتكتم ومعلومات تتكشف (القصة الكاملة)

إسقاط مُسيّرة لـ «الاحتلال».. حزب الله يعلن و«إسرائيل» تتكتم ومعلومات تتكشف (القصة الكاملة)

العرب والعالم

إسقاط مُسيّرة للاحتلال

إسقاط مُسيّرة لـ «الاحتلال».. حزب الله يعلن و«إسرائيل» تتكتم ومعلومات تتكشف (القصة الكاملة)

متابعات 10 سبتمبر 2019 20:36
اليوم الثلاثاء، أعلن حزب الله اللبناني إسقاط مسيرة إسرائيلية ولم يقدم الكثير من المعلومات، بينما التزمت إسرائيل الصمت، ثم أعلنت عن محاولة إطلاق مقذوفات باتجاه الأراضي التي تحتلها في الجولان، واتهمت ميليشيات شيعية فيها، وهددت نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالرد القاسي.
 
صحيفة "إندبندنت عربية" نقلت عن مصدر عسكري، رفض ذكر اسمه، قوله إنّ المسيرة من الطراز الصغير الذي يكون عادة بحوزة فرقة المشاة الإسرائيلية واستهدفت تحري وتصوير المنطقة. 
 
المصدر أضاف أنّ المسيرة يمكن شراؤها من السوق التجارية بسعر عادي، وباستطاعتها حمل كاميرا صغيرة للتصوير على بعد لا يتجاوز كيلو متر مربع أو أقل، ويستعملها المصورون للأفراح والمناسبات للتصوير الجوي.
 
وتعمل المسيرة الإسرائيلية على ذبذبات قصيرة ديجيتال، ويمكن السيطرة عليها عن بُعد، وإيقافها وإسقاطها وهذا ما حدث بالفعل، إذ تمت السيطرة على ذبذباتها وإسقاطها بسهولة.
 
القوة التي أطلقت المسيرة رصدت مجموعة تعقب إلكتروني تابعة لحزب الله، إلا أنها أطلقت المسيرة على الرغم من هذا، ما يدل على احتمال من اثنين بحسب المصدر، الأول هو أن القوة الإسرائيلية استهانت بقدرة المجموعة اللبنانية، وهذه احتمالية ضئيلة، والاحتمال الثاني هو إرسال المسيرة عمدًا بهدف إسقاطها أو السيطرة عليها.
 
يأتي هذا أكّدت مصادر عسكرية أنّ إسرائيل لن تمر مر الكرام على محاولة إطلاق المقذوفات باتجاه الجولان من مكان ما قرب الشام، وسترد بقوة على الهجوم، ومن المتوقع أن يتم قصف الموقع الذي تم إطلاق المقذوفات منه، مع إمكانية وتوسيع الرد لضرب قواعد إيرانية في سوريا أو على الحدود السورية العراقية. 
 
في الوقت نفسه أشارت المصادر إلى أنّ تل أبيب لا دخل لها بالقصف الذي حدث على مواقع إيرانية داخل الأراضي العراقية بمحاذاة البوكمال السورية، وأن طائرات التحالف قامت بالقصف.
 
وفي وقت سابق، أفادت مصادر بأنّ تل أبيب قصفت مخازن أسلحة للحشد الشعبي في الأنبار في رسالة لإيران أن إسرائيل ترصد كل محاولاتها.
 
تجدر الإشارة هنا إلى أنّ الهجمات الإسرائيلية المعلنة وغير المعلنة على مواقع إيرانية في سوريا والعراق وربما لبنان، ستُكثف خلال الأيام التي تسبق الانتخابات الإسرائيلية. 
 
وكما تقول المصادر، فإن المسيرات الإسرائيلية الكبيرة والمتكورة تستمر في التحليق فوق الأراضي اللبنانية حتى هذه الساعة، وأشارت إلى أن حرب المسيرات والتكنولوجيا المتطورة مستمرة، وإسرائيل لن تتوقف عن إرسال المسيرات ومراقبة تحركات إيران وحزب الله وحماس في المنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان