رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

638 انتهاكًا حوثيًّا في أسبوع.. قصف مساجد وقتل مدنيين واستهداف مستشفيات

638 انتهاكًا حوثيًّا في أسبوع.. قصف مساجد وقتل مدنيين واستهداف مستشفيات

العرب والعالم

الحوثيون

638 انتهاكًا حوثيًّا في أسبوع.. قصف مساجد وقتل مدنيين واستهداف مستشفيات

متابعات 05 سبتمبر 2019 09:08
كشف تقرير حقوقي يمني، عن ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية 638 انتهاكًا لحقوق الإنسان في سبع محافظات مختلفة، في أسبوع واحد فقط.
 
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في تقريرها الأسبوعي للفترة بين 25 أغسطس الماضي إلى 2 سبتمبر الجاري، بحسب وسائل إعلام يمنية، إنّها رصدت مقتل 34 مدنيًّا وإصابة 36 آخرين بينهم نساء وأطفال في الحديدة، وإب، وحجة، والبيضاء، والضالع، وعمران، وتعز.
 
كما وثقت 12 اختطافًا وإخفاءً قسريًّا لمدنيين في محافظات ذمار، وإب، وصنعاء، والحديدة، والاستمرار في بيع المساعدات الإغاثية في الأسواق السوداء وحرمان المستحقين منها، وإجبار 50 أسرة في محافظة عمران على تجنيد أبنائها مقابل سلال غذائية.
 
ولفت التقرير إلى أنّ الفريق الميداني للشبكة رصد 19 مداهمة، وتفتيش لمنازل المواطنين، 9 منها في  إب، و3 في صنعاء و3 بذمار، و2 في ريمة، و2 بصعدة، كما سجل 20 سطوًا على أملاك وعقارات المواطنين من قيادات حوثية في إب، ونهب منزل مغترب، والاعتداء على نساء، ونهب مقتنيات من ذهب، وسلاح، وجنابي، في ذمار.
 
ووثقت الشبكة 11 انتهاكًا ضد المستشفيات والمؤسسات الصحية، وأشارت إلى أنّ الميليشيات الحوثية قصفت مستشفى 22 مايو، ومراكز صحيين فيالحديدة، وأغلقت 8 مستشفيات في صنعاء، وقصفت مطاحن البحر الأحمر في الحديدة، و3 محطات وقود أخرى.
 
وكشف التقرير فصل ميليشيا الحوثي 122 تربويًّا من معلمين، ومديري مدارس، ورؤساء أقسام من أعمالهم في صنعاء، واستبدالهم بآخرين موالين للحوثيين، كما غيرت 9 مديري مدارس في صنعاء واستبدلتهم بآخرين موالين لها، وأطلقت النار على معلم في منطقة جرافة بمحافظة إب.
 
وكشف التقرير أيضًا عن نقل الميليشيا الانقلابية أسلحتها الثقيلة والمتوسطة إلى أحياء آهلة بالسكان، وإلى مساجد صنعاء، ونقلت أخيرًا كميات كبيرة من الأسلحة إلى مسجد السلام بحي الحصبة في صنعاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان