رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قوة إعصار «دوريان» ترتفع لأعلى فئة.. ومخاوف من خسائر بشرية

قوة إعصار «دوريان» ترتفع لأعلى فئة.. ومخاوف من خسائر بشرية

متابعات 01 سبتمبر 2019 20:45
أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، اليوم الأحد، أنَّ قوة الإعصار "دوريان" ارتفعت للفئة الخامسة، التي تعد أعلى فئة في مستوى قوة الأعاصير.
 
وكان الإعصار دوريان تحرك صوب الشمال الغربي أمس السبت، وهو يتجه ببطء في المحيط الأطلسي صوب ولايات جورجيا ونورث وساوث كارولينا الأمريكية كما لا تزال ولاية فلوريدا أيضًا في طريقه، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وقالت السلطات التي تمثّل التجمعات السكانية على طول الساحل الشرقي لفلوريد: "على السكان البقاء في حالة تأهب على الرغم من أن أحدث التوقعات تشير إلى أنهم قد يتفادون التعرض لاجتياح مباشر من الإعصار الخطير".
 
وأوضّح المركز الوطني للأعاصير في ميامي أنّ هناك تغيرًا ملحوظًا منذ مساء الجمعة مع إظهار أحدت التنبؤات أن بؤرة العاصفة قد تتجه شمالاً وتبقى بعيدًا في البحر.
 
لكن المركز حذَّر من أنّ مسار الإعصار يظل عصيًّا على التوقع وقد يشكل خطرًا داهمًا على جزر البهاما وعلى الملايين الذين يعيشون على الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة.
 
وأشار إلى أنّ "دوريان" محمل حاليًّا برياح تصل سرعتها إلى 240 كيلومترًا في الساعة، ومن المتوقع أن يصل إلى شمال غربي جزر البهاما يوم الأحد ويقترب من الساحل الشرقي لفلوريدا مساء غد الاثنين ويظل قربها خلال الثلاثاء المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان