رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«أونروا» تُدشِّن العام الدراسي لنصف مليون لاجئ فلسطيني

«أونروا» تُدشِّن العام الدراسي لنصف مليون لاجئ فلسطيني

متابعات 01 سبتمبر 2019 19:56
دشَّنت وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأحد، العام الدراسي لأكثر من نصف مليون طالب فلسطيني في المدارس التي تديرها الوكالة للاجئين في خمس دول بالشرق الأوسط.
 
وفي فاعلية رمزية في مدرسة النزهة للبنات في الأردن، رحّبت وكالة "أونروا" بـ120 ألف طالب يبدأون العام الدراسي في 169 مركزًا تعليميًّا في المملكة التي تعد إحدى الدول الأكثر استضافة للاجئين الفلسطينيين، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.
 
وأكد المفوض العام لوكالة "أونروا" بيير كرينبول، خلال افتتاح العام الدراسي 2019-2020، أنّ الوكالة عازمةٌ على المضي قدمًا في العملية التعليمية رغم نقص الموارد التي تواجهها، وأضاف: "نحن فخورون بإمكانية الإبقاء على المدراس مفتوحة والحفاظ على حق اللاجئين الفلسطينيين في التعليم رغم التحديات السياسية والمالية".
 
وأوضح أنه من الهام للغاية لوكالة "أونروا"، إمكانية فتح المدارس لأكثر من نصف مليون فلسطيني في الأردن وقطاع غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان.
 
وأشار إلى أنّ الوكالة تمكّنت من تجاوز أكبر تحدي تواجهه، في إشارة إلى سحب 360 مليون دولار من التمويل من جانب الولايات المتحدة التي تعد أكبر المانحين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان