رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الاحتلال» يرسل قوات إضافية للحدود مع لبنان.. طبول الحرب تدق

«الاحتلال» يرسل قوات إضافية للحدود مع لبنان.. طبول الحرب تدق

العرب والعالم

إسرائيل ترسل قوات إضافية إلى لبنان

«الاحتلال» يرسل قوات إضافية للحدود مع لبنان.. طبول الحرب تدق

إسلام محمد- وكالات 31 أغسطس 2019 20:53

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، إنه أمر بإرسال قوات إضافية للقيادة الشمالية في ظل استمرار تصاعد التوتر مع حزب الله اللبناني، الأمر الذي دفع البعض للقول إن طبول الحرب تدق خاصة مع حديث تقارير إخبارية عن استعداد حزب الله للمعركة القادمة.

 

وأصدر جيش الاحتلال بيانا جاء فيه :إن قواته البرية والجوية والبحرية والمخابرات عززت استعداداتها لمختلف السيناريوهات في منطقة القيادة الشمالية" مضيفا أن الإجراءات اتخذت في الأسبوع الماضي."

 

وتابع الجيش "تلقى جنود الاحتياط رسائل تتعلق بمواعيد انتشارهم".

 

يأتي ذلك مع تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية مع إسرائيل خلال الأيام الماضية، وإطلاق الاحتلال أكثر من 30 قنبلة مضيئة فوق قطاع من الحدود بين البلدين، ورشقات ثقيلة بشكل عشوائي.

 

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن إطلاق القنابل المضيئة تم فجر اليوم فوق الخط الحدودي الممتد من الغجر، وحتى مرتفعات شبعا وكفر شوبا، وأطلق جيش الاحتلال في "السماقة" و"العلم "و"المرصد "رشقات رشاشة ثقيلة بشكل عشوائي.

 

وتردد في قرى العرقوب دوي سلسلة انفجارات مصدرها داخل مزارع شبعا المحتلة أحصي منها 12 انفجارا، بحسب الوكالة اللبنانية.

 

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية حالة من التوتر الحذر، منذ إعلان سقوط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين فوق معقل ميليشيا حزب الله جنوب العاصمة اللبنانية بيروت، خشية قيام الميليشيات بأي هجوم.

 

وبات جيش الاحتلال في حالة تأهب على الحدود، إذ ألغى الإجازات لجنوده العاملين شمالي البلاد، وأصدر تعليمات للمزارعين بالابتعاد عن الأراضي القريبة من السياج الحدودي مع لبنان، فضلا عن تسجيل تحركات عسكرية نشطة قبالة الحدود.

 

واختفت لفترة من الوقت الدوريات الإسرائيلية على الخط العسكري الموازي للخط الأزرق (الفاصل بين البلدين)، على طول المحور الممتد من مرتفعات الوزاني وحتى مرتفعات شبعا وكفر شوبا.

 

وفي سياق التوتر المتصاعد، كشفق الجيش الإسرائيلي عما سماه تفاصيل مشروع للصواريخ الدقيقة تسلمته ميليشيات حزب الله اللبناني من إيران، ونشر صور وأسماء القائمين عليه من شخصيات لبنانية وإيرانية.

 

وجاءت هذه الخطوات عقب ضربات صاروخية التي قالت تل أبيب إنها استهدفت خلية تابعة للحرس الثوري الإيراني جنوب دمشق، الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الخلية كانت تنوي مهاجمة أهداف إسرائيلية عبر طائرات مسيرة.

 

وتزامنت الهجمات في دمشق، مع سقوط الطائرتين الإسرائيليتين المسيرتين فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص، وتضرر مكاتب قالت الميليشيات إنها إعلامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان