رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الجمعة 13 ديسمبر 2019 م | 15 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

لليوم الرابع.. الآلاف يحتشدون بمطار هونج كونج احتجاجًا على قمع المتظاهرين

لليوم الرابع.. الآلاف يحتشدون بمطار هونج كونج احتجاجًا على قمع المتظاهرين

العرب والعالم

احتجاجات بهونج كونج

لليوم الرابع.. الآلاف يحتشدون بمطار هونج كونج احتجاجًا على قمع المتظاهرين

محمد الوكيل 12 أغسطس 2019 11:44

احتشد آلاف المواطنين في مطار هونج كونج الدولي، اليوم الاثنين، للاحتجاج ضد وحشية الشرطة تجاه المتظاهرين المناهضين للحكومة مطلع الأسبوع الجاري.

 

ورفع الكثير من المتظاهرين، أثناء ترديدهم عبارات تفيد بأن الشرطة عليها أن "تعيد عين" إحدى المتظاهرات التي أصيبت بجروح خطيرة إثر تعرضها لرصاصة غير قاتلة، صورا لمصادمات بين المتظاهرين والشرطة وقعت مطلع الأسبوع الجاري.

 

وبينما يشكل الشباب معظم المحتشدين، حيث كانوا يشكلون غالبية المشاركين في المظاهرات في مطلع الأسبوع، كان هناك بين المتظاهرين أيضا عائلات ومهنيين أخذوا إجازة مرضية من أعمالهم للمشاركة في الاحتجاجات.

 

وشهد أمس الأحد، إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع في إحدى محطات المترو، كما شهد اليوم أول مرة يتم فيها نشر أفراد شرطة سريين، يتنكرون كمتظاهرين، بحسب هيئة معنية بمراقبة الاحتجاجات.

 

وقالت الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، إنها لا تزال تحسب العدد الإجمالي لمن تم اعتقالهم مطلع الأسبوع، على الرغم من أنه تم اعتقال 16 شخصًا يوم السبت فقط.

 

ويتواصل اعتصام المطار لليوم الرابع على التوالي من الاحتجاجات في المطار، أحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، وذلك بهدف جذب الانتباه الدولي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان