رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قادمة من «منبج».. «السوري الحر» يضبط صواريخ ومتفجرات لـ«ي ب ك» الإرهابي

قادمة من «منبج».. «السوري الحر» يضبط صواريخ ومتفجرات لـ«ي ب ك» الإرهابي

العرب والعالم

قوات الجيش السوري الحر

مخبأة في خزان الوقود الاحتياطي

قادمة من «منبج».. «السوري الحر» يضبط صواريخ ومتفجرات لـ«ي ب ك» الإرهابي

كريم صابر ـ وكالات 06 يوليو 2019 17:00

تمكنت قوات الجيش السوري الحر، اليوم السبت، من ضبط شاحنة على متنها متفجرات وصواريخ تابعة لتنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي في بلدة "جوبان باي" (الراعي) بمنطقة "درع الفرات" شمالي البلاد.


وقالت مصادر محلية إنّ قوات الأمن التابعة للجيش السوري الحر في "جوبان باي" رصدت شاحنة مشبوهة قادمة من منطقة "منبج" التي يحتلها "ي ب ك/ بي كا كا".


وأوضحت المصادر أن القوات الأمنية فتّشت الشاحنة بشكل دقيق في قرية "راعل"، وتمكنت من ضبط 15 صاروخ "كاتيوشا"، و13 عبوة ناسفة مصنوعة يدويًا، بداخل خزان الوقود الاحتياطي للشاحنة. وفقا لما نقلته  "الأناضول".


وجرى توقيف سائق الشاحنة لاستجوابه بتهمة نقل متفجرات إلى مناطق المعارضة السورية لاستخدامها في هجمات "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية.


يشار إلى أن تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، يسيطر على بلدة تل رفعت بريف محافظة حلب شمالي سوريا، ويستهدف بين الفينة والأخرى مناطق أعزاز ومارع وكفر كلبين وجبرين، بمنطقة "درع الفرات" التي تسيطر عليها قوات المعارضة.


وبفضل عملية "درع الفرات" التي انطلقت في 24 أغسطس 2016، تمكنت القوات المسلحة التركية و"الجيش السوري الحر" من تطهير مساحة 2055 كلم مربعا من الأراضي شمالي سوريا

وانتهت العملية العسكرية في 29 مارس2017، بعد أن استطاعت القوات المشاركة فيها تحرير مدينة جرابلس الحدودية، وعدة مناطق وبلدات، فضلا عن مدينة الباب، التي كانت معقلا لتنظيم "داعش" الإرهابي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان