رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 4 مدنيين في تجدد القصف على منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا

مقتل 4 مدنيين في تجدد القصف على منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا

العرب والعالم

الحرب في سوريا خلّفت دمارًا واسعًا

مقتل 4 مدنيين في تجدد القصف على منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا

متابعات 04 يوليو 2019 18:35
قتل أربعة مدنيين بينهم طفلين وجرح عشرة آخرون في قصف جوي لروسيا والنظام السوري على الأحياء السكنية في منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا.
 
وأفادت مصادر محلية لوكالة "الأناضول"، بأنَّ طائرات النظام وروسيا استهدف بقصف عنيف مدينتي خان شيخون وكفرنبل، وبلدة كنصفرة، وقرى حاس ومعرتحرمة وحزارين وعابدين، في ريف إدلب الجنوبي.
 
وأوضحت مصادر في الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) أنّ طفلًا قتل في القصف على بلدة كنصفرة، وقتل طفل آخر في القصف على قرية حاس، فيما قتل مدنيان في القصف على خان شيخون، في حين جرح عشرة آخرون على الأقل في القصف على المناطق المذكورة.
 
وأفاد مصدر تعقب الطيران التابع للمعارضة في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنّ الطائرات التي قصفت بلدة كنصفرة هي طائرات روسية وأقلعت من قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية ( غرب). 
 
ومنذ 25 أبريل الماضي، يشن النظام وحلفاؤه حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، التي تم تحديدها بموجب مباحثات أستانة؛ بالتزامن مع عملية برية.
 
ومنتصف سبتمبر 2017، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران) التوصل إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض تصعيد بمحافظة إدلب ومحيطها.
 
ويقطن المنطقة حاليًا نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف ممن هجرهم النظام من مدنهم وبلداتهم على مدار السنوات الماضية، في عموم البلاد.
 
وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قالت في تقرير لها في وقت سابق أن 487 مدنياً قتلوا وجرح ألف و495 مدنياً في قصف النظام وحلفائه على منطقة خفض التصعيد خلال الفترة الممتدة بين 26 أبريل، و23 يونيو الماضيين. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان