رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قصف حوثي يستهدف مقر اجتماعات «الشرعية» والبعثة الأممية

قصف حوثي يستهدف مقر اجتماعات «الشرعية» والبعثة الأممية

مصر العربية 03 يوليو 2019 22:58
جدَّدت ميليشيا الحوثي الانقلابية، استهداف مجمع "إخوان ثابت" الصناعي والتجاري بمدينة الحديدة اليمنية الذي تتخذه الحكومة الشرعية مقرًا لعقد اجتماعاتها مع بعثة المراقبين التابعين للأمم المتحدة، ضمن مسلسل تصعيدها الميداني وانتهاكها لاتفاق السويد ووقف إطلاق النار.
 
ونقلت شبكة "سكاي نيوز عربية" عن مصادر عسكرية قولها - اليوم الأربعاء - إنّ الحوثيين قصفوا المجمع بعدد من القذائف، ما ألحق المزيد من الأضرار في المجمع، كما طال القصف عددًا من الأحياء السكنية في المناطق المحررة بالمدينة الساحلية.
 
وأوضّحت المصادر أنَّ القوات المشتركة أحبطت هجومًا جديدًا لميليشيا الحوثي حاولت من خلاله اجتياز خطوط التماس والسيطرة على أحياء سكنية داخل مدينة الحديدة، ضمن سلسلة خروقاتها لقرار وقف إطلاق النار.
 
وأشارت إلى أنّ ميليشيا الحوثي حاولت تنفيذ هجوم صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع "الخمسين"، ويعد الرابع من نوعه في غضون أقل من شهر.
 
وحسب المصادر، فقد حاولت الميليشيات التقدم من جهتي "معسكر الدفاع الساحلي" وخلف "كلية الهندسة"، لكن القوات المشتركة قصفت هذه التحركات بعد رصدها في وقت مبكر، وهو ما ضاعف من خسائرها في العتاد والأرواح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان